متحدث «الجيش الليبي»: الكتائب الإخوانية هاجمت «الهلال النفطي»

الأحد، 05 مارس 2017 11:49 م
متحدث «الجيش الليبي»: الكتائب الإخوانية هاجمت «الهلال النفطي»
العقيد أحمد المسماري - الناطق باسم القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية
كتب: أحمد جودة

قال الناطق باسم القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية، العقيد أحمد المسماري، «إن الكتائب المسلحة التي دخلت إلى منطقة الهلال النفطي تتبع القاعدة والدروع الإخوانية»، مشيرًا إلى أن الجيش تقدم اليوم إلى ما بعد المنطقة الصناعية في «رأس لانوف»، وتعامل مع الكتائب المسلحة.
 
واتهم «المسماري»، خلال مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم، الأحد، كتائب مسلحة من مدينة مصراتة بالمشاركة في الهجوم الأخير على منطقة الهلال النفطي، قائلا: «الكتائب القادمة من مصراتة وصبراتة وسبها والزاوية موالية لتنظيم القاعدة، وتقدمت لغزو المنطقة الشرقية بالكامل ليس فقط الهلال النفطي ونحن لهم بالمرصاد».
 
وأضاف الناطق باسم القيادة العامة، أن «بعض الآليات حاولت الالتفاف من منطقة بشر وتم التصدي لها بنجاح»، مؤكدا أن القوات المسلحة «تعاملت مع الخونة من الخلف».
 
وتابع: «العدو يستدعي قوات جديدة.. والمعركة ستكون كبيرة»، لافتا إلى أن «القوات الجوية منعت العدو من المناورة»، متابعا: «سيأتي يوم وتقوم القوات المسلحة بمحاسبة كل من قام بخيانتها».
 
وأكمل «المسماري»: «القوات المسلحة الليبية تخوض الآن معارك في رأس لانوف ضد كتيبة الحلبوص وكتيبة الفاروق التابعة للمجلس العسكري مصراتة.. وسلاح الجو يتعامل ضدها».
 
وحذر المسماري، من أن «هناك شائعات تبثها القنوات المضللة عارية عن الصحة»، داعيًا الشعب الليبي إلى «مساعدة ونصرة القوات المسلحة في حربها ضد هذه الجماعات الظلامية حتى تستطيع الانتصار في هذه المعركة التي سيخلدها التاريخ».
 
وأكد أن القوات المسلحة تقدمت في رأس لانوف بعد مشارف المنطقة الصناعية الغربية، وأن القوات الجوية «قامت بمعركة من أروع ما يكون»، متابعا: «بعض الجيوب هربت من أمام قواتنا.. الوضع تحت السيطرة، والأمور تسير على ما يرام».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق