هؤلاء أبرز 10 مشاهير في العالم زاروا مصر

الأربعاء، 08 مارس 2017 11:15 م
هؤلاء أبرز 10 مشاهير في العالم زاروا مصر
ويل سميث
كتب- أحمد جودة

حرص عدد من المشاهير وزعماء السياسية والفن الدوليين على زيارة مصر، التي شهدت سلسة من الزيارات المختلفة، جعلتها قبلة نجوم العالم خلال الفترة الماضية، وكان أخرها وصول النجم العالمي ويل سميث برفقة عائلته، صباح اليوم في زيارة للأهرامات وأبو الهول، واعتبرها البعض فرصة للترويج للسياحة.
 
كانت أحد الزيارات الهامة التي شهدتها مصر، للاعب الكرة العالمي ليونيل ميسي، في أواخر فبراير الماضي، على هامش مشاركته بحملة «تور آند كيور» لعلاج فيروس C تحت شعار «عالم خالٍ من فيروس سي»، وقام بجولة تفقدية داخل الأهرامات، وهي الزيارة التي لفتت أنظار الكثيرون حول العالم.
 
وعلى الصعيد الرسمي، حرصت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل خلال الأيام الماضية على زيارة مصر، قامت فيها بجولة تفقدية داخل الأهرامات، وسلسلة من اللقاءات مع شيخ الأزهر الامام أحمد الطيب، والبابا تواضروس، وكانت الزيارة تأتي لبحث ملف الهجرة غير الشرعية واللاجئين، وقضايا مكافحة الإرهاب والتنمية الاقتصادية مع مصر، حسبما أشارت صحيفة «ديلي نيوز».
 
فيما زارت فالنتينا ماتفيينكو، رئيس مجلس الاتحاد الفيدرالي الروسي، صباح الأحد، متحف الفن الإسلامي بالقاهرة والوفد المرافق لها، وأطلعت على جماليات الفن الإسلامي التي يزخر بها المتحف، وبدورها حثت الشعب الروسي إلى زيارة مصر عامة ومتحف الفن الإسلامي خاصة للاستمتاع بالحضارات الفريدة.
ورغب أنطونيو جوتيريس، الأمين العام للأمم المتحدة، زيارة مصر منذ توليه المنصب، في فبراير الماضي، التقى  خلالها الرئيس السيسي، لبحث سبل دعم التعاون المشترك، وجاءت الزيارة ضمن جولة أجراها الأمين العام للأمم المتحدة، لعدد من دول الشرق الأوسط.
 
وجاءت زيارة إيرينا بوكوفا، مدير منظمة اليونسكو، إلى مصر لتفقد متحف الفن الإسلامي والانتهاء من ترميمه وافتتاحه رسميا للجمهور، وقامت بإهداء كتب موسوعة تاريخ الإسلام للمتحف، الصادرة عن اليونسكو باللغة الفرنسية، والذي سيتم ترجمتها إلى العربية.
 
ومن المقرر زيارة وزير خارجية السعودي عادل الخبير إلى مصر، التي من المرجح أن تتم بداية الأسبوع المقبل، لبحث عدد من الملفات الثنائية بين القاهرة والرياض، بحسب ما ذكرت وكالات.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة