السبت.. انطلاق فعاليات مؤتمر «الشؤون الإسلامية» لنشر ثقافة السلام

الجمعة، 10 مارس 2017 12:21 م
السبت.. انطلاق فعاليات مؤتمر «الشؤون الإسلامية» لنشر ثقافة السلام
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

تنطلق من القاهرة، غدًا السبت، فعاليات المؤتمر الدولي السابع والعشرين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية بوزارة الأوقاف بعنوان دور القادة وصانعي القرار في نشر ثقافة السلام ومواجهة الإرهاب والتحديات ويستمر يومين تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية. 
 
وأناب المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية رئيس المؤتمر بالقاء كلمة رئيس الوزراء الى المشاركين في المؤتمر من وزراء الأوقاف والشئون الإسلامية والمفتين ونواب الوزراء وقادة سياسيين ودينيين وبرلمانيين وإعلاميين من مصر وعدة دول عربية واسلامية وأجنبية إضافة إلى ممثلين للجاليات الإسلامية بالخارج.
 
ومن المقرر أن يشارك بالجلسة الافتتاحية للمؤتمر قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية وعدد من الوزراء ورؤساء بعض اللجان بمجلس النواب وكبار العلماء بالأزهر الشريف ووزارة الاوقاف والدكتور احمد عجيبة الأمين العام للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية وصفراء بعض الدول الاسلامية والعربية والأجنبية بمصر.
 
كما يشارك بجلسات المؤتمر العلمية الستة نحو 100 مشارك ما بين وزراء ومفتين وونواب وزراء وممثلى جاليات وعلماء ومفكرين وقادة من مختلف المجالات لبحث خمسة محاور تتمركز حول سبل التصدي للإرهاب والتطرف الفكري ودور القادة السياسيين والبرلمانين والإعلامين والدينين فى نشر السلام بين الشعوب وفى مواجهة الإرهاب، وكذا دور كل من المنظمات الدولية فى نشر ثقافة السلام، ودور الأحزاب السياسية فى تثقيف الشباب وتوعيتهم لمواجهة التحديات واصدار وثيقة من القاهرة لنشر السلام ودحر الإرهاب.
 
ومن المقرر تنظيم جولة سياحية وثقافية ودينية للمشاركين بالمؤتمر تشمل زيارة أهم المعالم الحضارية والدينية الإسلامية والمسيحية وعقد مؤتمر صحفي عالمي لبعض الأجانب المشاركين لعرض رؤاهم حول المؤتمر وانطباعهم عن الاوضاع في مصر. 
 
ويتواصل توافد الوفود الى القاهرة للمشاركة بالمؤتمر حيث وصل اليوم الشيخ محمد بروفيسة الثالث نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية بنيجيريا والذي أعرب عن سعادته بالمشاركة في مؤتمر المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية وأن يكون فعالا في نتائجه وتوصياته.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق