إحالة محاميين للمحاكمة لاتهامهما بمقاومة ضابط شرطة.. و«عاشور» يحذر

السبت، 11 مارس 2017 02:36 م
إحالة محاميين للمحاكمة لاتهامهما بمقاومة ضابط شرطة.. و«عاشور» يحذر
النقيب سامح عاشور
كتب- علاء رضوان:

أحالت نيابة شرق القاهرة الكلية، برئاسة المستشار إبراهيم صالح، المحامي العام الأول، محاميين إلى محكمة جنح المرج في القضية رقم 11886 لسنة 2016، والمتهمين بمقاومة موظفين عموم «ضابط وأمين شرطة» بقسم المرج، إبان المشاجرة التي نشبت بينهم في يناير من العام الماضي أمام قسم المرج، وحددت جلسة 22 مارس الجاري لنظر أولى جلسات محاكمتهما.
 
من جانبه، قال المحامي سامح محمد مريت، إن نقابة المحامين قررت تشكيل هيئة دفاع مكونة من النقيب سامح عاشور، وأشرف زكي، نقيب محامين القاهرة الجديدة، للدفاع عن المحامين.
 
وأضاف «مريت» في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»، أن النقيب سامح عاشور، حذر المحامين بنقابة القاهرة الجديدة، بالدفاع عن أي من رجال الشرطة في هذة القضية، ومن يخالف القرار يتعرض للمسائلة التأديبية.
 
يذكر أن النيابة أمرت في يناير من العام الماضي، بإخلاء سبيل ضابط قسم شرطة المرج وأمين شرطة، المتهمين بالتعدي على المحامين، كما أمرت بإحالتهما «مخلى سبيلهما» إلى محكمة الجنح.
 
وتسلمت النيابة تقرير الطب الشرعى الخاص بالمحامين المعتدى عليهم وتحريات المباحث العامة حول الواقعة، والتي أثبتت صحة كلام المحامين وتعرضهم للضرب والسب على يد الضابط وأمين الشرطة.
 
البداية عندما صف المحامي «محمد.ح. ع» سيارته الخاصة أمام الحواجز الأمنية للقسم فنبهه أحد الضباط من داخل القسم بأن ذلك غير مسموح بدائرة القسم، فتدخل زميله المحامي «عبد الرحمن. إ. ع» وبدأت المشادات تتطور، فتبادل الطرفان الألفاظ الخارجة أمام القسم وامتدت لاعتداءات من قبل الطرفين وتم نقل المحامي «محمد.ح. ع» لمستشفي اليوم الواحد لإثبات إصابته في التقرير الطبي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة