وزير البترول يبحث موقف مشروعات تنمية حقول الغاز

الأحد، 12 مارس 2017 04:26 م
وزير البترول يبحث موقف مشروعات تنمية حقول الغاز
المهندس طارق الملا وزير البترول
كتبت- مروة الغول

استقبل المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، بيرنارد لوني، رئيس شركة بي بي للاستكشاف والإنتاج، خلال زيارته إلى القاهرة، بحضور المهندس هشام مكاوي، الرئيس الإقليمي لشركة بي بي الإنجليزية بشمال إفريقيا.
 
وقال الوزير، إن اللقاء شهد بحث موقف مشروعات استكشاف وتنمية حقول الغاز في منطقة البحر المتوسط، ودلتا النيل البرية في مصر، واستعراض البرامج الزمنية لسرعة وضع الحقول المكتشفة من الغاز الطبيعي على خريطة الإنتاج.
 
وأضاف أنه تم أيضًا بحث موقف تدفق الاستثمارات لمشروع غرب دلتا النيل الذي يشمل حقول شمال الإسكندرية وغرب المتوسط لإنتاج الغاز، وما تم إنجازه في إطار البرنامج المستهدف، واستعراض أنشطة شركة بي بي في أعمال البحث والاستكشاف في مواقع عمل الشركة الأخرى بخلاف البحر المتوسط في خليج السويس ودلتا النيل البرية.
 
وأشار «الملا» إلى أنه تم خلال المباحثات، التأكيد على اهتمام «بي بي»، باستمرار العمل في مصر وتنشيط أعمال الاستكشاف والتنمية، خاصة أن الشركة حققت خلال السنوات الأخيرة سلسلة من الاكتشافات المهمة من بينها «أتول، وشمال نورس، وجنوب سيث، وسالمون، ورحمات، وساتيس، وحدوة، وسلامات»، ستسهم في زيادة إنتاج مصر من الغاز الطبيعي خلال السنوات المقبلة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة