رئيس جامعة «ESLSCA»: هدفنا تأهيل كوادر مصرية على أعلى مستوى

الأحد، 12 مارس 2017 06:53 م
رئيس جامعة «ESLSCA»: هدفنا تأهيل كوادر مصرية على أعلى مستوى
الدكتور خالد عبد الغفار
كتب- ابراهيم محمد

قال الدكتور علي المليجي، رئيس مجلس أمناء جامعة «إسلسكا ESLSCA» في مصر، إن حفل التخرج السنوي المقام حاليا هو تتويج لمجهود الطلاب خلال عامين من العمل الدؤوب والمتواصل للحصول على ماجستير إدارة الأعمال وهو أيضًا تكليل لمجهودات إسلسكا المستمرة منذ عام 1997 لتأهيل الكوادر المصرية بأحدث تقنيات وتطبيقات علوم الإدارة والقيادة.
 
وأوضح المليجي، في تصريحات خاصة لـ «صوت الأمة»، أنه من هذا المنطلق ظهر البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة، موضحًا أن الهدف الرئيسي لإسلسكا هو تأهيل كوادر مصرية على أعلى مستوى، مؤكدًا أنه وفقًا لخطة استراتيجية مصر 2030 من المقرر تخريج خلال هذه الفترة من MBA 300 حامل للماجستير، و600 حاملي الدبلومة الخاصة لريادة الأعمال، مشيرًا إلى فكرة " البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة" تعود للدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط والإصلاح الإداري السابق للبلاد.
 
وأردف الدكتور على المليجي قائلا:« أن هناك فرق بين جامعة إسلسكا ESLSCA في مصر وهي مدرسة ريادة الأعمال والجامعة الفرنسية الأهلية في مصر، وأن هدف مدرسة ريادة الأعمال التركيز على الأعمال العملية، حيث إن الخريجين ليسوا بمرحلة البكالوريوس والمرحلة الدراسية التي تدرس هي الماجستير والدكتوراه، وذلك لتخريج خبراء للمجتمع لقيادة الأعمال في مصر في جميع التخصصات بالمؤسسات وعلى سبيل المثال "الهندسة، الصيدلة، الصحافة».
 
وأكد رئيس مجلس الأمناء أنه الدراسة جامعة «إسلسكا ESLSCA» في مصر على مدار عامين دراسيين، وذلك يرجع إلى أن الدارسين ليسوا متفرغين بالصفة الدائمة، فهم عاملين في قطاعات مختلفة. 
 
وأشار الدكتور على المليجي إلى أنه تم إقرار تحويل مسمى مدرسة إسلسكا لريادة الأعمال إلى جامعة «إسلسكا ESLSCA» في مصر، وذلك لعدم إدراج مسمى مدرسة ريادة الأعمال في مصر، حيث إن بمصر المعاهد والجامعات.
 
جدير بالذكر أنه قد تأسست جامعة «اسلسكا» في العام 1949 في باريس بفرنسا، ولديها 5 فروع رئيسية في المواقع الأكثر تأثيرا في العالم، وتم تخريج أكثر من 18.000 طالب حتى اليوم من جميع أنحاء العالم، كما أسست «ESLSCA» أول مكتب تمثيل لها في إفريقيا والشرق الأوسط عام 1997 بجمهوريه مصر العربية، وتم تخريج حتى الآن ما يزيد عن 5.000 خريج في مصر معظمهم في مناصب قيادية وتنفيذية ليس فقط في مصر بل في المنطقة العربية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة