بعد حل اتحاد الكرة.. «الجبلاية» يواجه المجهول.. القضاء الإداري يقر بطلان انتخابات 2016.. طوارئ بالجبلاية ووزارة الرياضة في ورطة.. «عبد الغني»: «محدش يفرح أوي لسه المشوار طويل»

الأحد، 12 مارس 2017 07:34 م
بعد حل اتحاد الكرة.. «الجبلاية» يواجه المجهول.. القضاء الإداري يقر بطلان انتخابات 2016.. طوارئ بالجبلاية ووزارة الرياضة في ورطة.. «عبد الغني»: «محدش يفرح أوي لسه المشوار طويل»
اتحاد الكرة

قضت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري، بمجلس الدولة، برئاسة المستشار سامي عبد الحميد، نائب رئيس المجلس، اليوم الأحد، بقبول الدعوى المقامة من عمر هريدي المحامي، والمرشح لعضوية مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم السابق، بحل مجلس إدارة اتحاد الكرة الذي يرأسه هاني أبو ريدة، وفقا لما أسفرت عنه نتائج الانتخابات التي جرت في 30 أغسطس الماضي، كما قررت إحالة الدعوي للمفوضين.

وكانت الدعوي التي حملت رقم (72551) لسنة 70 ق، اختصمت كلا من وزير الشباب والرياضة، ورئيس المجلس القومي للرياضة، والمدير التنفيذي للمجلس القومي للرياضة، والمدير التنفيذي والقائم بأعمال مجلس الإدارة لاتحاد كرة القدم المصري، بصفتهم.

وقالت الدعوى، إن كشوف المرشحين لا تمثل الحقيقة لمخالفتها أحكام القضاء حيث يوجد بها حازم الهواري الذي ينافسه على عضوية مجلس الإدارة على الرغم من صدور حكم قضائي باستبعاده.

في الوقت نفسه أعلن اتحاد الكرة المصري تقديم استشكال لإيقاف الحكم الصادر، اليوم الأحد، من قبل محكمة القضاء الإداري، يحل مجلس إدارة اتحاد الكرة.

من جانبه يلتقي المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة المتواجد حاليا بسويسرا مع الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لليد ومبعوث اللجنة الأولمبية الدولية، وأجروا اتصالا هاتفيا بالمهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية لبحث الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري ببطلان الانتخابات.

أكد مجدي عبد الغني، عضو اتحاد الكرة، أن انتخابات الجبلاية الأخيرة تمت تحت إشراف الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا»، ويشهد المراقبان التابعان للاتحاد الدولي بأنها تمت دون أي مخالفات.

قال البلدوزر في تصريحات صحفية إن الفيفا هو الذي يحق له حل اتحاد الكرة فقط، في حالة وجود مخالفات مالية، لكن ما يحدث حاليًا يعتبر «تهريج» ويؤثر سلبًا على مسيرة الكرة المصرية ومشوار المنتخب فى المونديال.

تابع عبد الغني أن اتحاد الكرة سيسلك كل الطرق القانونية تجاه حكم الحل من خلال الاستشكال والطعن على الحكم، معلقًا: «محدش يفرح أوي.. لسه المشوار طويل».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق