الهدهد: جامعة الأزهر لها دور كبير فى خدمة المجتمع

الإثنين، 13 مارس 2017 01:52 ص
الهدهد: جامعة الأزهر لها دور كبير فى خدمة المجتمع
الدكتور إبراهيم الهدهد
كتبت منال القاضي

قال الدكتور إبراهيم الهدهد، القائم بأعمال رئيس الجامعة السابق، إن انعقاد مؤتمر البيئة جاء في هذا التوقيت استجابة لتلبية الرئيس بالتنمية المستدامة للمجتمع، فجامعة الأزهر مثلها مثل باقي الجامعات عليها دور كبير في خدمة المجتمع ونهضته.

 

وأضاف "الهدهد"، خلال كلمته في مؤتمر "الطاقة.. حق ومسئولية"، الأحد، بقاعة الأزهر للمؤتمرات بمدينة نصر، بحضور علي بن السيد عبد الرحمن آل هاشم المستشار الديني والقانوني لرئيس دولة الإمارات، والدكتور عباس شومان وكيل الأزهر، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس بجامعات مصر، إن علماء الأزهر خدموا جميع الدول بعلمهم، وكانت لهم إسهامات كبيرة في خدمة العملية التعليمية.

 

وأشار "الهدهد " إلى أن الأزهر قبلة لجميع العلوم، وليس للعلوم الشرعية وحدها، أو كما ينادي بعضهم بأن تكون جامعة الأزهر خالصة للعلوم الشرعية فقط، فالعلوم التطبيقية تدرس في الأزهر منذ نشأته.

 

لافتاً إلى أن لجنة البيئة وخدمة المجتمع، تقوم بدور كبير في تنمية المجتمع، ومن أهدافها الفترة المقبلة أن تحدث تنمية مستدامة، وتحقق رسالة قامت من أجلها، وهي مساعدة الفقراء من خلال القوافل في شتي محافظات الجمهورية بالتعاون مع المؤسسات الأخرى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق