داعش تكتب نهايتها في سوريا والعراق (تقرير)

الإثنين، 13 مارس 2017 12:47 م
داعش تكتب نهايتها في سوريا والعراق (تقرير)
داعش - أرشيفية
ابتسام أبو الدهب

يقترب التنظيم الإرهابي «داعش» من نهايته في سوريا والعراق، فعلى مدار الشهور القليلة الأخيرة سجل جيش كلا من الدولتين انتصارات متتالية، واستعاد السيطرة على المدن والأماكن التي احتلها الإرهابيون، لاسيما مدينتي الموصل العراقية و الميادين السورية.
 
وكانت قد تمكنت القوات العراقية من قطع آخر الطرق الخارجة من مدينة الموصل العراقية، ومحاصرة مسلحي داعش في داخلها، منذ يومين، حسب ما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي.
 
وفي تصريحات له قال بريت ماكجيرك، المبعوث الأمريكي لتنسيق عمليات تحرير الموصل، إن مسلحي داعش المتواجدون في مدينة العراقية سيموتون فيها لأنهم محاصرون.
 
وذكر التقرير الذي نشرته هيئة الإذاعة البريطانية، اليوم الاثنين، بأن عمليات تحرير مدينة الموصل، ثاني أكبر المدن العراقية، بدأت في أكتوبر 2016، وذلك بعد سيطرة داعش عليها عام 2014، وقد تم استعادة الجزء الشرقي من المدينة يناير الماضي، وأكثر من ثلث الجزء الغربي منها، وتواصل القوات المسلحة في القتال لاسترداد باقي المدن.
 
أما في سوريا، قامت مجموعة من وحدات الجيش السوري بمساعدة الطيران الحربي بتدمير 3 مقرات وأكثر من 6 زوارق تعود للتنظيم الإرهابي، وذلك بعد توجيه ضربات مكثفة على مراكز تجمعاتهم ومقراتهم في مدينة «الميادين» الواقعة بالريف الشرقي لمحافظة دير الزور، حسب ما ذكرت وكالة سبوتنك الروسية.
 
كما دمرت وحدات الجيش، أمس الأحد، دبابة وصهريج محمل بالوقود تابع لـ «داعش»، بالإضافة إلى مهاجمة أحد مواقعهم في منطقة المقابر جنوب مدينة دير الزور، مما أدى إلى مقتل 4 إرهابيين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق