المديرون الفنيون لفرق الدورى:

أخطاء التحكيم «خيار وفاقوس» وتضيع جهود الفرق فى توقيت قاتل

الإثنين، 13 مارس 2017 06:53 م
أخطاء التحكيم «خيار وفاقوس» وتضيع جهود الفرق فى توقيت قاتل
جهاد جريشة
كتب - عادل عقل

أكد عدد من المديرين الفنيين لفرق الأندية المشاركة فى الدورى الممتاز لكرة القدم، أن أخطاء التحكيم، ضيعت خلال الفترة الماضية جهد وعرق فرق كثيرة، لافتين إلى أن هناك «خيار وفاقوس» فى الأخطاء أى أنه غالبا ما يكون الخطأ مقصودا لصالح أحد الفرق على حساب الآخر. 
 
 طارق يحيى المدير الفنى لطلائع الجيش، قال إن غضب نادى الزمالك من عدم احتساب ركلة جزاء لصالحه فى مباراة المقاصة منطقى جدا، خاصة أنه ينافس على بطولة الدورى ومباريات الدور الثانى مهمة جدا لأندية القمة والقاع، لأنها بمثابة الشوط الثانى للمباراة.
 
وأضاف أن أفضل قرار اتخذته إدارة القلعة البيضاء هو عدم الانسحاب من المباراة واستكمال اللقاء، حفاظا على كيان الرياضة المصرية ونجاح مسابقة الدورى، لافتا إلى أن كل الأندية استفادت من أخطاء الحكام وتضررت أيضا من هذه الأخطاء، ولكن مطلوبا من الحكام التركيز والدقة فى المباريات المقبلة كما يجب أن تختار اللجنة الحكم المناسب لكل مباراة بكل دقة وحيادية حفاظا على نجاح المسابقة.
 
وأشار يحيى إلى أن قرار اتحاد الكرة بتأجيل مباراة فريقه أمام الزمالك لأجل غير مسمى قرار جيد فى هذا التوقيت لتهدئة الأمور فى الوسط، نظرًا لسخونة الأجواء بعد موقعة الزمالك والمقاصة والتأجيل سيتيح الفرصة لتهدئة الأجواء مع كل أطراف المنظومة.
 
 كان الزمالك هدد بالانسحاب من مسابقة الدورى العام بعد تغاضى حكم مباراة الزمالك والمقاصة جهاد جريشة عن احتساب ركلة جزاء لصالح الفريق الأبيض ليخسر الزمالك بهدف دون رد، ويذكر أيضا أن اتحاد الكرة أعلن تأجيل مباراة الزمالك أمام الطلائع التى كان مقررًا لها الثلاثاء الماضى لأجل غير مسمى.
 
حسام حسن: أرفض سياسة «الخيار والفاقوس»
قال حسام حسن المدير الفنى لفريق النادى المصرى البورسعيدى، إن كل الأندية أضيرت من أخطاء التحكيم خاصة خلال الموسم الحالى الذى احتسب فيه الحكام على فريقى أكثر من ركلة جزاء غير صحيحة فى الوقت الذى أغفلوا فيه ركلات جزاء مستحقة لنا ما أثر على نتائج المباريات، ورغم ذلك التزمت الهدوء وطلبت مساندة التحكيم لأن الأخطاء من المفترض أن تكون لنا وعلينا. 
 
 وأضاف حسام أنه يرفض سياسة الخيار والفاقوس بالجبلاية مؤكدا أنه لابد أن تكون هناك ضوابط ولوائح تنطبق على الجميع وأن يكون هناك هدوء فى التعامل بين عناصر المنظومة. وأشار حسام إلى أن جهاد جريشة من أفضل الحكام بمصر فى الفترة الحالية وأنه أغفل احتساب ركلة جزاء للمصرى أمام الزمالك، ولم تحدث مشكلة إطلاقا وستستمر أخطاء التحكيم حتى لو أتينا بحكام أجانب. 
 
أشرف قاسم: الهجوم على الحكام وانتقادهم يؤثر على الدورى
 ويرى أشرف قاسم المدير الفنى لفريق الداخلية أن مستوى التحكيم فى الموسم الحالى مهزوز بشكل كبير ويحتاج لجهد من اللجنة الرئيسية فى الفترة المقبلة خاصة أن مباريات الدور الثانى ستشهد صراعا كبيرا بين أندية القمة والقاع وتحتمل أخطاء تحكيمية.
 
أضاف قاسم أن فريقه تعرض لأخطاء تحكيمية كثيرة خلال المباريات السابقة بالدورى، حيث احتسب الحكم محمود بسيونى ركلة جزاء لصالح فريقه فى مباراة بتروجت، ثم عاد وتراجع فى قراره بناء على راية المساعد واحتسب الخطأ من خارج الـ18 وكذلك فى مباراة الأهلى الأخيرة بالكأس احتسب الحكم أحمد الغندور ركلة جزاء للأهلى بعد أن اصطدمت الكرة فى رأسه وليس فى يده ولم أعترض إطلاقا، واعترف أن أخطاء التحكيم مستفزة جدا ولكن لابد من مساندة الحكام بشكل أفضل لأن الهجوم والانتقادات ستعود بالسلب على أدائهم بالملعب، وسيؤثر بشكل كبير على نجاح المسابقة لأن الثقة والدعم سيساهمان فى رفع الكفاءة الفنية إلى جانب خبرة المباريات، وشدد قاسم على أنه لابد أن يكون هناك عقوبات رادعة ضد المتجاوزين فى حق الحكم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق