القصة الكاملة لإقالة مسؤول بالتموين تلاعب فى حصة الخبز بالغربية

الثلاثاء، 14 مارس 2017 06:02 ص
القصة الكاملة لإقالة مسؤول بالتموين تلاعب فى حصة الخبز بالغربية
الدكتور علي المصيلحي - وزير التموين والتجارة الداخلية
محمد محسوب

أصدر مساء أمس الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، قرارا بإيقاف مدير مكتب تموين الشين التابع لإدارة تموين قطور بمحافظة الغربية عن العمل وإحالته للتحقيق، وكذلك الموظف المسئول عن إصدار البطاقات الورقية.

وأكدت مصادر مطلعة لـ«صوت الأمة»، أن الوزير أطاح بمدير مكتب التموين لقيامه بتحديد عدد الأرغفة للمواطنين على البطاقات الورقية بمعدل 3 أرغفة لكل مواطن يوميًا بدلًا من 5 أرغفة من مكتب تموين الشين التابع للإدارة وهو ما لم تصدر به الوزارة قرار.

وأضافت المصادر، أن ما فعله مدير المكتب والموظف المسؤول أغضب الوزير كثيرا، وخاصة فى ظل إصداره أوراقا تتضمن أسماء مواطنين وتتضمن الأرغفة المخصصة لكل أسرة من الأسرة الموجودة بالشين حيث يصل نصيب الفرد بها إلى 3 أرغفة فقط، ضاربا بتوجيهات الوزير عرض الحائط والتى أكد فيها أن نصيب المواطن 5 أرغفة من الخبز وأنه لا يوجد أى تخفيض عن هذا العدد .

وأشارت المصادر، إلى أن تلك البطاقات كادت تثير أزمة بين المواطنين والوزارة وتدخلت الوزارة وتم تحديث البطاقات مرة أخرى وحددت حصة الفرد بـ5 أرغفة بدلا من 3 .

وأوضحت المصادر، أنه من المقرر أن تقوم الوزارة بالتحقيق خلال السااعات المقبلة فى الواقعة واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين، مشددة على أن الوزير يتابع لحظيا عملية تحويل البطاقات الذكية إلى ورقية وحصول المواطن على الدعم وحصته من الخبز وباقي السلع.

وكان الوزير قد قرر تخفيض كميات الخبز بالكروت الذهبية فقط لأصحاب المخابز من 3 آلاف رغيف إلى 500 رغيف للكارت، فلم يتمكن المواطنون من أصحاب البطاقات الورقية من الحصول على الخبز، فخرجوا إلى الشوارع يقطعون حركة المرور وخطوط السكك الحديدية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة