الاحتلال الإسرائيلي يغلق مكتب «الخرائط العربية» بالقدس ويعتقل مديره

الثلاثاء، 14 مارس 2017 12:16 م
الاحتلال الإسرائيلي يغلق مكتب «الخرائط العربية» بالقدس ويعتقل مديره
الجيش الاسرائيلي

أغلقت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، الثلاثاء، مكتب قسم الخرائط، في جمعية الدراسات العربية، في بيت الشرق، بحي بيت حنينا، شمال القدس المحتلة، واستولت على ممتلكات المكتب كافة، واعتقلت مديره خليل التفكجي، وصادرت هاتفه الشخصي.
 
ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا» عن ابنته رولين، قولها: «إن شرطة الاحتلال اعتقلت والدها بعد اقتحام مكتبه، وإبلاغه بإغلاقه لمدة 6 أشهر بحجة أن المكتب يتبع للسلطة الفلسطينية، ويعمل تحت مظلة منظمة التحرير الفلسطينية، والذي يهتم بمتابعة بيع أراض لليهود.
 
وذكرت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، في بيان لها، «أن وزير الأمن الداخلي جلعاد أردان وقع بنفسه على قرار الإغلاق، وأشار إلى أنه وعلى إثر المعلومات التي وصلت من شرطة القدس، فقد فعلت السلطة الفلسطينية مكتبا لها للخرائط في القدس، يعد تسجيلات، ويتابع عقارات فلسطينيين شرق المدينة، ويتابع التغييرات التي تقوم بها إسرائيل على الأرض».
 
وادعت الشرطة «أن المكتب المذكور جدد أعماله في البداية تحت غطاء مكتب استشاري جغرافي، ولكنه فعليًا واصل أعماله المعتادة، ومدير المكتب على تواصل دائم مع الأجهزة الأمنية الفلسطينية، وبذلك تبين أن المكتب يمرر المعلومات للأجهزة الأمنية في رام الله».
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق