النقل: تنزع ملكية 5 أفدنة لربط الطريقين الزراعيين الغربي بالشرقي بنجع حمادي

الثلاثاء، 14 مارس 2017 04:42 م
النقل: تنزع ملكية 5 أفدنة لربط الطريقين الزراعيين الغربي بالشرقي بنجع حمادي
جانب من الأراضى
كتب سامي بلتاجي

قامت لجنة من مديرية الطرق والكباري بسوهاج، بتنفيذ قرار نزع ملكية 5 أفدنة، و8 قراريط، و19 سهمًا، لاستكمال مشروع إنشاء وصلة الربط بين الطريق الزراعي الغربي بالطريق الزراعي الشرقي عند قناطر نجع حمادي الجديدة، ذلك بناء على توجهات المهندس حسن صنافير، وكيل وزارة النقل للمنطقة الثامنة بضرورة الانتهاء من المشروعات المتوقفة، وفي إطار خطة الوزارة ممثلة في هيئة الطرق والكباري، للحد من الحوادث على شبكة الطرق السريعة والرئيسية، وتحقيق السيولة المرورية، بازدواج وتوسيع الأجزاء التى تقع عليها كثافة مرورية مرتفعة، وإنشاء وصلات جديدة.
 
وفي تصريح خاص لـ«صوت الأمة»، قال حسن  صنافير، إن تلك المساحة منزوع ملكيتها، منذ فترة طويلة، وكان الأهالي يمنعون الشركة من تنفيذ الوصلة المتبقية من الطريق، مشيرا إلى أنه سيتم إنشاء عدد 2 كوبري في المنطقة، مؤكدًا أنه سيتم تنفيذ وصلة الربط خلال فترة وجيزة.
 
ولفت «صنافير»، إلى أن لجنة عليا من وزارة الزراعة كانت قد قدرت قيمة الأرض المنزوعة، وطبقا للمساحات المملوكة للأهالي من خلال عقود الملاك الظاهرين، وسيتم كل منهم بحسب ملكيته المنزوعة، وسيحصل على التعويض من خلال هيئة المساحة.
 
وكانت مبالغ تعويضات الأهالي مودعة لدى هيئة المساحة بالمحافظة منذ عام 2006، إلا أن الأهالي كانت لديهم اعتراضات على النزع حتى تم تنفيذه مؤخرا.
 
 
unnamed (7)
 
unnamed (2)

 

unnamed (3)

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق