رئيس الوزراء التركى للعبادي: لن أسمح بتعكير أجواء العلاقاتِ مع العراق

الثلاثاء، 14 مارس 2017 11:00 م
رئيس الوزراء التركى للعبادي: لن أسمح بتعكير أجواء العلاقاتِ مع العراق
يلدريم والعبادي

 
دعا رئيس الوزراء التركي بن علي يلدرم، رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، لزيارة تركيا بهدف تعزيز العلاقاتِ الثنائيةِ، وقال: لن أسمح بتعكير أجواء العلاقاتِ بين البلدين خصوصا فيما يتعلق بموضوع تواجد ِالقوات التركية بالعراق.
 
وأكد العبادي، أن القواتِ المسلحة العراقية شارفت على تحرير محافظة نينوي ومركزها مدينة الموصل بالكامل، داعيا تركيا إلى سحبَ كافةِ قواتها من العراق، وقال: إن هذا الأمر يتعلق بالسيادة العراقية، والعراق حريص على تطوير علاقاتِه مع تركيا إلى أبعد حد.
 
جاء ذلك في اتصال هاتفي اليوم «الثلاثاء»، تلقاه العبادي من رئيس الوزراء التركي، ناقشا خلاله سبل تعزيز العلاقاتِ الثنائية والحرب على تنظيم داعش، الإرهابي والانتصارات التي تحققها القوات المسلحة العراقية وتطورات الأوضاع في المنطقة.
 
وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي، أن يلدرم هنأ العبادي بالانتصارات العراقية على داعش وقرب تحرير محافظة نينوى وباقي الأراضي العراقية، وأشاد بالانتصارات العراقية في ساحات القتال، وأكد أن تركيا تقدم مافي وسعها لمساعدة النازحين العراقيين.
 
وقال العبادي، إن العملياتِ العسكرية في الموصل ومحافظة نينوي تسير على نحو جيد جدا، على الرغم من زيادة أعداد النازحين، مشيرا إلى أن الحكومة العراقية وفرت عددا كافيا من المخيمات لتأمين احتياجاتهم.
 
وأشار إلى التعاون ما بين القواتِ المسلحة العراقية المركزية مع قوات البيشمركة في إدارة الوضع الأمني في سنجار، مضيفا أن الحكومة العراقية لاتسمح بأي تدخل في هذا الشأن.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق