خلال مشاركتها مستشفى بهية في احتفالها السنوي الأول

وزيرة الهجرة: قمت بالكشف المبكر داخل مستشفى «بهية» لتشجيع السيدات

الأربعاء، 15 مارس 2017 12:34 ص
وزيرة الهجرة: قمت بالكشف المبكر داخل مستشفى «بهية» لتشجيع السيدات
وزيره الهجره
محمد الزيني

مكرم
مكرم

 

نبيلة مكرم
نبيلة مكرم

 

نبيلة
نبيلة

 

حضرت اليوم السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، الاحتفال السنوي الأول لمؤسسة بهية للأكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدي، تحت شعار «دور المرأة في المجتمع المدني»، بمناسبة مرور عامين على إنشائها، وذلك بحضور عدد  من الفنانين وعلى رأسهم الفنانة ليلى علوي والفنانة يسرا، وعدد من الإعلاميين، ورجال الأعمال، ومؤسسات المجتمع المدني، ورؤساء بنوك مصرية وعربية.

بدأ المؤتمر بعرض فيلم وثائقي عن مؤسسة بهية، كشف عن تفاصيل استراتيجيتها الجديدة الخاصة بعلاج مرضى السرطان من السيدات، وما حققته من نجاحات منذ تأسيسها ونسب الشفاء المحققة والمستهدفة.

استهلت وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم، حديثها بالإعراب عن سعادتها بتواجدها فى هذا المؤتمر قائلة: «زرت مستشفى البهية ومكنتش متصوره هذا النشاط، وقمت بالكشف المبكر شخصيًا لتشجيع السيدات بالقيام بهذا الدور، وأعلنت نتيجة الكشف المبكر لتشجيع السيدات بالقيام بهذه الخطوة».

وأضافت الوزيرة، جلست مع القائمين على هذا المشروع وحرصت أن يكون هناك داعم من المصريين في الخارج لهذا المشروع، قائلة: «سافرت بالفعل لاستراليا ونيوزلندا وبصحبتي فتاة ممثله لمستشفى بهية وكان لهذا تأثير ايجابى على المصريين فى الخارج، فقام العديد منهم بتقديم الدعم لهذا المشروع وعلى رأسهم أسقف استراليا  الذي حضر إلى مصر وزار مستشفى بهية».

ووجهت «مكرم»، في كلمتها تحية للمرأة المصرية العاملة وغير العاملة، والمرأة المصرية بالخارج التي تتكبد عناء الاعتناء بأسرتها وتربية أولادها، ووجهت التحية أيضا للوزيرات و للنائبات بمجلس النواب.


ومن جانبه أعرب دكتور أحمد حسن رئيس قسم الاورام بمؤسسة بهية، عن سعادته بتلبية السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وعدد من أعضاء مجلس النواب ولفيف من الفنانين والاعلاميين للدعوة، مشيرًا إلى أهمية الإشارة إلى انجازات مشروع «بهية» التي بلغت خلال السنتين ٢٥ ألف كشف مكبر.


 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق