«سلطان» يوجه بزيادة تفعيل برنامج تكافل وكرامة على مستوى الإسكندرية

الأربعاء، 15 مارس 2017 11:30 ص
«سلطان» يوجه بزيادة تفعيل برنامج تكافل وكرامة على مستوى الإسكندرية
الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية
كتب - محمد صابر

 
وجه الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالثغر بزيادة تفعيل برنامج «تكافل وكرامة» ليشمل جميع الإدارات الاجتماعية التابعة للمديرية على مستوى الإسكندرية، مؤكدا علي ضرورة توفير حياة كريمة للمواطن البسيط وشعور المواطن بمدى دعم الدولة له ورعايته.
 
تقديم كافة الخدمات الأساسية له، وأوضح سلطان أن البرنامج يهدف إلى توفير خدمة اجتماعية مؤثرة وعادلة ذات كفاءة عالية تتجه نحو دعم نقدي للفئات المهمشة والأكثر احتياجا ومساعدتها في الوصول إلى الخدمات الصحية والتعليمية و الدعم التمويني السلعي إلى جانب إيجاد فرص زيادة الدخل للفئات القادرة على العمل.
 
أشار إلى أن البرنامج يأتي تنفيذا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتوفير حياة كريمة للأسر الأكثر فقرًا والمواطنين غير القادرين على العمل والعاطلين في جميع محافظات الجمهورية لأسباب قهرية، حيث يهدف لتقديم دعم مادي وراتب شهري وتأمين صحي للأسر الفقيرة وتقديم الرعاية الصحية للأطفال منذ الولادة حتى سن 18 سنة لحماية الأسر محدودة الدخل والأكثر فقرًا.
 
ووفقا لتوجيهات الدكتور محمد سلطان تم تطبيق برنامج " تكافل وكرامة" في جميع الإدارات الاجتماعية علي مستوي المحافظة وتغطيتها لجميع الإدارات اعتبارا من (١ مارس ٢٠١٧)، ويبلغ عدد بطاقات الفيزا التي تم صرفها لبرنامج تكافل ٩١٢٦ بطاقة ، وعدد بطاقات الفيزا المنصرفة لبرنامج كرامة (٣٥٢) بطاقة. كما يبلغ إجمالي عدد الحالات المتقدمة للاستفادة من برنامج تكافل وكرامة بالإدارات المنفذ بها البرنامج «العجمي، والعامرية، وشرق، وغرب، والجمرك، ووسط، والمنتزة»، (٤١٨٦٣) حالة.
 
وجاري العمل حاليا علي استخراج باقي البطاقات واستكمال البرنامج بشكل أوسع في كافة الإدارات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة