عقب افتتاح معرض القاهرة الدولي..

رئيس الوزراء: الحكومة تسعى لزيادة الصادرات وتحسين فرص الإنتاج المصري

الأربعاء، 15 مارس 2017 11:16 ص
رئيس الوزراء: الحكومة تسعى لزيادة الصادرات وتحسين فرص الإنتاج المصري
المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء
كتب - محمد المسلمي

أكد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء أن معرض القاهرة الدولي الذي تم افتتاح دورته الـ 50 اليوم، يعد فرصة كبيرة للشركات المصرية والعربية والأجنبية ورجال الأعمال من المنتجين والمصنعين لعرض منتجاتهم وأعمالهم.
 
وأضاف رئيس مجلس الوزراء في تصريحات صحفية اليوم، عقب افتتاحه معرض القاهرة الدولي، أن الحكومة تسعى أن يكون للصناعة المصرية دور رائد وأن تزداد صادراتنا وتتحسن فرص الإنتاج المصري، مشيرا إلى أن هناك فرصا واعدة للاستثمار في مصر سواء في المناطق الاستثمارية أو بالصعيد حيث يتم طرح الأراضي بالمجان للاستثمار، إضافة إلى أنه سيتم خلال شهر على الأكثر الانتهاء من إدخال تعديلات على قانون الاستثمار الجديد فيما يتعلق بالحوافز، إضافة للإجراءات التي تتخذ لتشجيع وتحفيز الاستثمارات.
 
وأوضح رئيس الوزراء أن السوق المصري منفتح على العالم وواعد، وأن المعرض هو ملتقي لرجال الأعمال وجذب الاستثمارات خاصة بعد الإجراءات الاقتصادية والإصلاحية الأخيرة وتحرير سعر الصرف.
 
وافتتح المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، في وقت سابق اليوم الأربعاء، فعاليات معرض القاهرة الدولي في دورته الـ 50 والتى تتواكب مع الاحتفال باليوبيل الذهبى وأيضا الاحتفال بمرور 60 عامًا على إنشاء هيئة المعارض، ويستمر حتي 24 مارس الجاري بأرض المعارض بمدينة نصر.
 
ويعد معرض القاهرة الدولى واحدا من أهم الأحداث التجارية في مصر والشرق الأوسط بل والقارة الإفريقية، ويلعب دورا مهما فى تعزيز علاقات مصر مع الدول المشاركة وفي جميع القطاعات الصناعية المختلفة، وتشارك خلال هذه الدورة 10 دول أفريقية وعربية وهى (كينيا ــ توجو ــ السودان ــ الجزائر ــ العراق ــ سريلانكا ــ الصين ــ الكويت ــ ليبيا ــ تنزانيا)، ويقام على مساحة تصل إلى نحو 30 ألف متر مربع.
 
واختيرت القارة الأفريقية ضيف شرف للدورة الـ 50 الحالية نظرا لما تتميز به القارة من علاقات تاريخية مع مصر واختير لذلك شعار الدورة "إفريقيا فى قلب مصر"، إضافة لما يهدف القائمين علي المعرض من إبرازه والترويج له وهو شعار«صنع في مصر».
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق