أبو سعدة: منظمات حقوق الإنسان في البلدان العربية تواجه ضغوطا كبيرة

الأربعاء، 15 مارس 2017 04:43 م
أبو سعدة: منظمات حقوق الإنسان في البلدان العربية تواجه ضغوطا كبيرة
حافظ أبو سعدة عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان
كتبت- أمل غريب

أكد حافظ أبو سعدة، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، ورئيس المظمة العربية لحقوق الإنسان، أن تقرير المنظمة العربية السنوي لعام 2016 يعتبر وثيقة مهمة للأكاديمين والباحثين في حقوق الإنسان والأرشيف العربي، وتقييم لحالة الحقوق والحريات في البلدان العربية بشكل موضوعي بعيدا عن السياسة.
 
وأوضح رئيس المنظمة، خلال الكلمة التي ألقاها في المؤتمر الصحفي الذي عقدته المنظمة العربية لحقوق الإنسان، أن الدول العربية تعاني من مخططات التقسيم التي أدت لتوالد الحروب داخلها وتزايد وتيرة حدة الصراعات المذهبية والطائفية واقتتالها الداخلي، ما شكل تهديدًا لوحدة وسلامة المنطقة، مشيرًا إلى أن الشعوب العربية تعاني انتهاكات جسيمة للقانون الإنساني الدولي.
 
ولفت «أبو سعدة» إلى أن التقرير السنوي للمنظمة العربية لحقوق الإنسان، أوضح معوقات حقوق الإنسان في ظل الإرهاب، ورصد التطورات التشريعية والقانونية في الدول العربية والخاصة بحقوق الإنسان، مشددًا على أن أغلبها تطورات سلبية والقليل منها إيجابي.
 
وكشف رئيس المنظمة، أن منظمات حقوق الإنسان في البلدان العربية تواجه ضغوطا كبيرة للحد من عملها والتصدي للتقارير الصادرة بشأن الحالة الحقوقية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق