بالفيديو.. آخرهم ميسي.. نجوم الكرة العالمية يطالبون بوقف الحرب في سوريا.. رونالدو للأطفال: أنتم الأبطال الحقيقيون.. بيكهام وراموس في المشهد.. وريال وبايرن وبوروسيا يستقبلون اللاجئين

الخميس، 16 مارس 2017 12:10 ص
بالفيديو.. آخرهم ميسي.. نجوم الكرة العالمية يطالبون بوقف الحرب في سوريا.. رونالدو للأطفال: أنتم الأبطال الحقيقيون.. بيكهام وراموس في المشهد.. وريال وبايرن وبوروسيا يستقبلون اللاجئين
رونالدو
كتب أحمد مسعود

تحظي الحرب في سوريا، بما تحويه من مشاهد القتل والدمار التي تنتشر في كل شبر هناك، فضلا عن المشردين في كل أرجاء العالم بأهمية كبري بالنسبة للناس في العالم، وعلي رأسهم النجوم الذين طالبوا ومازالوا يطالبون بوقف الحرب هناك إنقاذا للشعب السوري لاسيما الأطفال والنساء الذين يتجرعون ويلات الحروب.
 

وكان علي رأس نجوم الكرة العالمية، كلا من كرستيانو رونالدو، نجوم ريال مدريد، والأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة، اللذين رغم الصراع بينهما في عالم كرة القدم، إلا أنهما اتفقا علي دعم القضية السورية ومطالبة المتصارعين هناك بوقف القتال وإراقة الدماء.

 

صوت الأمة يرصد في السطور التالية، مواقف نجوم الكرة العالمية في التضامن مع الشعب السوري لإيقاف الحرب التي قتلت وشردت الملايين هناك..

 

رونالدو

11500307161442689077
 

 

عبر النجم العالمي كرستيانو رونالدو عن تضامنه مع الشعب السوري لاسيما الأطفال هناك، في الحرب المندلعة منذ 6 سنوات.

 

وكان أبرز هذه المواقف عندما نشر رونالدو، فيديو علي حسابه بموقع الصور والفيديوهات الشهير إنستجرام، وجه فيه رسالة للأطفال السوريين قائلا لهم "هذا من أجل أطفال سوريا، نحن نعلم أنهم يعانون، أنا لاعب مشهور جدا، لكن أنتم الأبطال الحقيقيون، لا تفقدوا الأمل، لأن العالم معكم، وأنا معكم"، بالإضافة للتبرع لصالح إحدي المؤسسات الخيرية لمساعدة اللاجئين السوريين.

كما عبر رونالدو عن تضامنه مع القضية السورية، بعدما حرص علي اصطحاب طفل سوري يدعي زياد، قامت مصورة مجرية بعرقلته هو ووالده أثناء هروبهم إلي أوروبا، في واقعة شهيرة.

448b1050-153d-438d-bf48-700c52b333e9
 
ro1-20-9-2015
 

واصطحب رونالد، الطفل زياد قبل مباراة غرناطة بالدوري، وهو الموقف الذي لاقي إعجاب كل من كان في الملعب.

 

 

ميسي

من جانبه أطلق نجم برشلونة الإسبانى الأرجنتينى ليونيل ميسى، اليوم الأربعاء، حملة إعلامية لوقف الحرب السورية، والمشتعلة منذ 6 سنوات، وخلفت ما يقرب من مليون قتيل ومفقود حتي الآن.

 

وكتب ميسى، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك»، أن «الحرب صعبة جدًا، وأطفال سوريا أصبحوا محورًا للعنف ويعانون لمدة 6 سنوات متتالية من الآثار المدمرة التى حولتهم إلى أسرى، وبصفتى أبا وسفيرا لليونيسيف أشعر بالحزن، وأطالب بوقف الحرب في سوريا».

 

وأرفق ميسي تصريحاته برابط لمقطع فيديو من إنتاج اليونيسيف يعرض معاناة أطفال سوريا عبر أغنية مصورة.

 

 

ديفيد بيكهام

ناشد أسطورة الكرة الإنجليزية، العالم بإيقاف الحرب في سوريا، وتقديم الدعم للأطفال السوريون وأهاليهم الذين تركوا منازلهم عنوة.

 

ونشر بيكهام تسجيل فيديو لصالح منظمة الأمم المتحدة للطفولة عام 2013، طالب فيه بوقف الحرب السورية.

 

وقال بيكهام "أطفال سوريا يواجهون انتهاكات لحقوقهم، هذه الانتهاكات هي الأكبر في هذا الجيل، تركوا منازلهم بسبب أعمال العنف والقتل.. إنهم يكبرون وهم مصابين بصدمات نفسية، وهم بحاجة للمأوى والمياه النظيفة والدواء والغذاء والتعليم".

 

 

راموس

images

عبر مدافع ريال مدريد الإسباني، سيرجي راموس، عن تعاطفه مع اللاجئين السوريين، بسبب القتل والتشريد الذي يعانون منه.

 

ووجه راموس رسالة نشرها عبر حسابه على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي، في أوائل 2016، دعا فيها إلى مساعدة الأطفال السوريين من خلال تقديم الدعم لمنظمة اليونيسيف، مطالبا الجماهير بمساعدة هؤلاء الأطفال بشتى الطرق.

 

 

أندية أوروبية تتضامن مع القضية السورية

 

فيما كان للمناظر البشعة التي تعرض علي مواقع التواصل الاجتماعي والميديا علي مدار اليوم، العامل الأكبر لإعلان العديد من الأندية الأوروبية تضامنها مع القضية السورية، والحرب هناك، وكان علي رأسها، أندية بايرن ميونيخ وبروسيا دورتموند، اللذين أعلنا التبرع بملايين اليورو، لصالح اللاجئين فضلا عن استقبال العديد من هؤلاء اللاجئين واحتضانهم.

 

 

كما أعلن نادي ريال مدريد الإسباني، التبرع بمبلغ مليون يورو للاجئين، كنوع من "الالتزام" تجاههم، حيث أكد رئيس النادي الملكي، فلورنتينو بيريز، أن القرار جاء بناء على رغبة النادي في دعم الفارين من ديارهم، هربًا من "الحرب والموت"، وفقًا لما ذكرته صحيفة "ماركا" الإسبانية

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق