نقابة الصحفيين تستعد للجمعية العمومية غدا

الخميس، 16 مارس 2017 01:05 م
نقابة الصحفيين تستعد للجمعية العمومية غدا
نقابة الصحفيين - أرشيغية

قالت اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة الصحفيين برئاسة خالد ميري، وكيل النقابة، إنها انتهت من كل الاستعدادات لانعقاد الجمعية العمومية غدا الجمعة، والتي يشترط لصحة انعقادها حضور ٢٥٪‏ من أعضاء الجمعية حوالي ٢١٥٠ صحفيا وصحفية.
 
وأوضحت اللجنة في بيان اليوم، أن التسجيل يبدأ فى العاشرة صباحا في السرادق المقام أمام مبنى النقابة وإذا لم يكتمل العدد حتى الثانية عشرة ظهرا يتم المد ساعة بساعة حتى الثانية ظهرا، ويتم التسجيل بموجب الكارنيه، أو إيصال بسداد آخر اشتراك.
 
وعند اكتمال العدد المطلوب لصحة انعقاد الجمعية العمومية تبدأ أعمالها بالدور الأرضي بالقاعة الكبرى لمناقشة جدول الأعمال والذي يشمل تقرير النشاط المقدم من مجلس النقابة وموازنة العام الماضي والموازنة التقديرية للعام الحالي.
 
وبعد انعقاد الجمعية تبدأ عملية التصويت لاختيار النقيب من بين ٧ مرشحين واختيار ٦ أعضاء لمجلس النقابة من بين ٧١ مرشحا، على أن يكون نصفهم على الأقل من المرشحين تحت ١٥ سنة، وتجرى عملية التصويت والفرز تحت إشراف قضائي كامل ويرأس اللجنة القضائية المستشار محمد الدمرداش نائب رئيس مجلس الدولة.
 
ويتم التصويت في حضور مندوبي المرشحين داخل ٢٢ لجنة بالنقابة العامة بالقاهرة ولجنة بالنقابة الفرعية بالإسكندرية، ويستمر التصويت حتى السابعة مساء وفي حالة وجود ناخبين داخل حرم اللجان في السابعة يستمر التصويت حتى إدلاء آخر ناخب موجود بحرم اللجنة بصوته، وبعدها يتم نقل الصناديق إلى القاعة الكبرى بالدور الرابع برفقة مندوبي المرشحين لتبدأ عملية الفرز بإشراف قضائي كامل لمقعد النقيب أولا ثم لعضوية المجلس، وتعلن اللجنة المشرفة على الانتخابات النتائج فور انتهاء عملية الفرز.
 
وأكد خالد ميري وكيل النقابة ورئيس اللجنة أهمية الحضور المكثف لاعضاء الجمعية العمومية، موضحا أن كل الإجراءات تتم بشفافية كاملة لضمان ان تعبر الانتخابات عن رغبة الجمعية العمومية وحدها، وقال إنه فى حالة الإعادة على منصب النقيب ستستمر الجمعية العمومية في حالة انعقاد وتجرى انتخابات الإعادة السبت ١٨ مارس من الثالثة عصرا حتى السابعة مساء.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق