وزير العدل: أسعى لتعيين الدفعة الرابعة من القاضيات فى عام المرأة

الخميس، 16 مارس 2017 03:25 م
وزير العدل: أسعى لتعيين الدفعة الرابعة من القاضيات فى عام المرأة
المستشار حسام عبدالرحيم وزير العدل خلال الاحتفال
هبه جعفر

أعلن المستشار حسام عبدالرحيم وزير العدل، سعيه لتعيين الدفعة الرابعة من القاضيات، مشيرًا إلى اعتزازه بعمل المرأة فى القضاء.
 
والتقى وزير العدل، اليوم، بعدد من قاضيات مصر في الوزارة، احتفالا بمرور 10 سنوات على دخول المرأة المصرية محراب القضاء، قائلًا: حرصت على لقائكم اليوم للإحتفال سويا بمرور 10 أعوام على دخول المرأة المصرية محراب العدالة، وقد رسخت أقدامها، واشتد ساعدها وقوى قلمها.
 
وأضاف وزير العدل، أن المرأة المصرية شاركت مع زملائها القضاة في تدعيم منظومة العدالة، مشيرا إلى أن الاحتفال بمرور 10 سنوات على دخول المرأة مجال القضاء يتزامن مع الاحتفال بيوم المرأة المصرية، لافتا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وافق على جعل هذا العام عاما للمرأة المصرية بوصفها نصف المجتمع، بل وحاضنة مستقبله من خلال تربيتها لأطفالنا وشبابنا.
 
وأشار الوزير، إلى أنه خلال فترة رئاستة مجلس القضاء الأعلى ومحكمة النقض العريقة، وافق ومجلس القضاء الأعلى على تعيين الدفعة الثالثة من المرأة، إقتناعا بدور المرأة بالإرتقاء بمنظومة القضاء العريقة، وحتى تكون مصر كعهدها دائما مثالا يحتذى به في أمتها العربية والإسلامية.
 
وأثنى وزير العدل خلال اللقاء على جهود القاضيات، لافتا إلى أنه يتابع عملهن بنفسه، مطالبا بمزيد من الجهد المخلص.
 
وكشف الوزير أنه يسعى لتعيين الدفعة الرابعة من القاضيات، قائلا: إنه يشرف بعملهن كنموذج للمرأة المصرية.
 
وقدم الوزير، درع الوزارة للمجلس القومي للمرأة تسلمته القاضية أمل عمار عضو المجلس، وسلمته هديه تذكارية نيابة عن رئيس المجلس.
 
 
وزير العدل
 
 
وزير العدل2
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق