نائب مستقبل وطن يطالب بتدخل الرقابة الإدارية للكشف عن حقيقة تسمم 2000 طالب

الخميس، 16 مارس 2017 03:13 م
نائب مستقبل وطن يطالب بتدخل الرقابة الإدارية للكشف عن حقيقة تسمم 2000 طالب
النائب أشرف عثمان عضو لجنة الزراعة بالبرلمان
كتبت- أمل غريب

طالب النائب أشرف عثمان عضو لجنة الزراعة بالبرلمان، نائب رئيس حزب مستقبل وطن، بالبدء في عمل تحقيق كامل وشفاف في المتسبب في الجريمة التي أدت إلى تسمم نحو 2000 تلميذ في محافظة سوهاج، بعد تناولهم للوجبة المدرسية.

 وقال «عثمان» في بيان له اليوم، أنه لايعقل وصول الإهمال إلى هذا الحد الذي قد يؤدي بآلاف الطلاب والأطفال دفعة واحدة إلى الهلاك» مشيرا أنه لايمكن أن تتوقف القضية عند حد تقديم العلاج اللازم والضروري للاطفال المصابين، لكن لابد من معرفة الجاني وراء هذه الجريمة،  ويجب تشكيل لجنة وزارية من الصحة والتعليم والتموين، بالإضافة إلى جهاز الرقابة الإدارية، لمراجعة جميع تعاقدات الوجبات المدرسية على مستوى الجمهورية، بعد تكرار حالات التسمم.

وطالب عثمان، رئيس الحكومة المهندس شريف إسماعيل، بسرعة الاستجابة لتشكيل هذه اللجنة ومنح الرقابة الإدارية صلاحيات واسعة في عملية الرقابة ومراجعة العقود، والتأكد من التزام المصانع والمتعهدين بأشتراطات السلامة والمعايير التي تم وضعها من قبل وزارة التربية والتعليم.

يذكر أن وزارة الصحة والسكان كانت أعلنت عن ارتفاع حالات الاشتباه بالتسمم الغذائي لنحو 1911 تلميذ، نتيجة تناولهم وجبة مدرسية فاسدة، في 8 مدارس بمركز أخميم بمحافظة سوهاج.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة