شيخ الرفاعية: لا ندعي النبوة وظهور الأنبياء على الأضرحة «افتراء»

الجمعة، 17 مارس 2017 06:15 م
شيخ الرفاعية: لا ندعي النبوة وظهور الأنبياء على الأضرحة «افتراء»
الطريقة الرفاعية - ارشيفية
كتب- منال القاضي

قال الشيخ طارق الرفاعي، شيخ الطريقة الرفاعية، إن الطرق الصوفية لا تدّعى النبوة وما قيل عن ظهور صور للأنبياء على جدارن الأضرحة افتراء، مشيرًا إلى أن بيت الله الحرام مع قداسته لم تظهر به صور لسيدنا محمد صلي الله عليه وسلم ولا غيره من الأنبياء.

وطالب الرفاعي وسائل الإعلام تجاهل هذا النوع من الإدعاءات والفتاوى الشاذة، حتى لا يعطوا دورًا للمتطرفين في نشر الفتن بين الناس والإساءة للإسلام.

وكانت الطريقة الرفاعية احتفلت بموالد «الرفاعي» على مدر الأسبوع الماضي، بحضور عبد الهادي القصبي شيخ مشايخ الطرق الصوفية، ووكيل المجلس الدكتور محمود الشريف وعدد من مشايخ الطرق الصوفية، ومشاركة مساعد وزير الداخلية اللواء جمال سلطان والشيخ محمد على عاشور شيخ الطريقة البرهامية ومشايخ الطرق العزمية والمحمدية والنقشبندية.

وقال «القصبي» إن المجلس الأعلى نشر تصريحًا لتوضيح أن من يدعى  ظهور صور للأنبياء على جدران الضريح هو نوع من العبث والهوس الفكري وخرافات ومحض خيالات وليس صحيح على الإطلاق ولا علاقة له بعلماء الدين أو التصوف.

وأضاف: يبدو أن المقصود من تلك الإدعاءات إيجاد حالة من التشتت والجدل لينتج عنها حرب فكرية حول الأضرحة وكرامات الأولياء، لافتًا إلى أن الطرق الصوفية نفت في بيان رسمي علاقتها بمن ادعى هذا الأمر، محذرا من الزج بمشايخ الصوفية فيه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق