على خُطى «ترامب».. طرد مسلمين من قرية هندية تيمنًا بالرئيس الأمريكي

الجمعة، 17 مارس 2017 05:28 م
على خُطى «ترامب».. طرد مسلمين من قرية هندية تيمنًا بالرئيس الأمريكي
مسلم أمام أحد المساجد الهندية
كتبت ابتسام أبو الدهب

في الوقت الذي يحارب فيه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، المسلمين ويعمل على تقليص وجودهم في الولايات المتحدة من خلال الأوامر التنفيذية، التي يوقعها منذ أن تولى المنصب الرئاسي شهر يناير الماضي، ظهر عدد من السياسيين الذين يتبعون خطاه  في دول عديدة، ولاسيما هولندا، التي شهدت انتخابات برلمانية، أول أمس، وكان ينافس فيها خيرت فيلدرز، المعروف بمعاداته للمسلمين ويلقب بـ«ترامب هولندا».

وفي الهند، قام مجموعة من المتطرفين، أمس، بتوزيع ملصقات في قرية بولاية أتر برديش شمال الهند، تأمر فيها السكان المسلمين في القرية بالرحيل فورًا، حسب ما ذكر موقع «سكاي نيوز».

والملصقات التي وزعها مجموعة من الهندوس عقب فوز حزب «بهاراتيا جاناتا» الهندوسي في انتخابات ولاية اتر برديش، نهاية الأسبوع الماضي، حذرت المسلمين من العواقب التي سوف يواجهونها إذا لم يتركوا القرية.

وكتب المتطرفون على الأوراق، التي تم توزيعها، حسبما ذكر موقع «سكاي نيوز» نقلاً عن صحيفة التايمز، «مع تولي حزب بهاراتيا جاناتا السلطة في الولاية، فإن الهندوس في القرية سيفعلون ما يفعله الرئيس الأميركي ترامب للمسلمين».

يذكر أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب وقع قرارًا تنفيذيًا يوم 27 يناير الماضي، يفيد بمنع مسافرين من 7 دول بالشرق الأوسط أغلبية مواطنيهم مسلمين من دخول الولايات بالإضافة إلى منع جميع اللاجئين من دخول البلاد لمدة 120 يومًا، ويحظر اللاجئين السوريين إلى أجل غير مسمى، الأمر الذي أثار استنكار واستياء العالم، واندلعت المظاهرات في المطارات في جميع أنحاء العالم للتنديد بهذا القرار.

بيد أن هذا القرار تم التعليق العمل به بموجب أحكام قضائية في الولايات المتحدة، مما جعل «ترامب» يصدر مرسومًا جديدًا خاص بالهجرة يوم 6 مارس الجاري، وكان من المفترض البدء في تطبيقه، أمس الخميس، ولكن ترفض عدة ولايات تنفيذ القرار، وتتنافس المحاكم في حظر العمل بالمرسوم، ولم يتم الفصل في الأمر حتى الآن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق