نيابة أمن الدولة تخلي سبيل مسؤول الحراك المسلح بجماعة الإخوان في الإسماعيلية

الأحد، 19 مارس 2017 03:34 م
نيابة أمن الدولة تخلي سبيل مسؤول الحراك المسلح بجماعة الإخوان في الإسماعيلية
خلية مدينة نصر
كتب أحمد متولي

قررت نيابة أمن الدولة العليا، تحت إشراف المستشار خالد ضياء، المحامى العام الأول، إخلاء سبيل القيادي الإخواني مسعد رياض الصادق عبد العال، مسئول لجنة الحراك المسلح بالجماعة الإرهابية فى محافظة الإسماعيلية.
 
وقالت مصادر قضائية، في تصريحات خاصة لـ «صوت الأمة»، إن القيادي الصادر قرار النيابة بإخلاء سبيله، هو أحد أعضاء خلية مدينة نصر المقبوض عليها من قبل قطاع الأمن الوطني، الخميس الماضي، أثناء عقدهم لقاء تنظيمي لتصعيد العنف في البلاد.

وأكدت المصادر، أن نيابة أمن الدولة العليا مازالت تحقق مع 7 قيادات آخرين من أعضاء الخلية التابعة لجبهة القيادى الإخواني المتوفي محمد كمال، المسئولة عن تنفيذ الأعمال الإرهابية في البلاد وتأسيس لجان العمليات النوعية.

يأتي ذلك عقب يومين من إعلان وزارة الداخلية القبض على قيادات الخلية، التابعة لجبهة محمد كمال (قائد الجناح المسلح لجماعة الإخوان)، التى تتبنى تقويض مؤسسات الدولة ونشر الفوضى والعنف.

وكشفت وزارة الداخلية أن قطاع الأمن الوطني نجح في رصد تحركات عدد من قيادات الجبهة، ومسئوليها بعدد من المحافظات، وتبين أنهم اتخذوا من مركز للدعاية والإعلان يسمى "أدمير"بمنطقة مدينة نصر، غطاء لعقد لقاءاتهم التنظيمية للتخطيط لتحركاتهم العدائية.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط العناصر خلال مشاركتهم فى لقاء تنظيميا بتاريخ 16 مارس الجاري، لتدارس كيفية تصعيد الحراك المسلح في الفترة القادمة، وإعادة تشكيل جناحهم العسكرى لتنفيذ العمليات التصعيدية.

وأمكن ضبط عدد 8 عناصر أبرزهم القيادى أحمد عبد المنعم محمد عبد الغنى، يحمل اسم حركى (عاصم على)، والباقين من مسئولى التنظيم وكوادرهم بمحافظات القاهرة والمنيا والشرقية وكفر الشيخ والإسماعيلية.

وحاول اثنين من المشاركين في اللقاء الهروب بالقفز من إحدى شرفات المركز خلف العقار، مطلقين أعيرة نارية للتغطية على هروبهما، ما نتج عنه وفاة المواطنة هدى أحمد محمد محمد، موظفة بإدارة مصر الجديدة التعليمية، متأثرة بإصابتها بطلق نارى في الرأس وتمكنت القوات من ضبطهما.

وضمت الخلية كل من: محمد عبد الله عثمان إبراهيم، طالب، وعلى صالح السيد، يحمل اسم حركي (عصمت)، ورضا على عبد الحميد بيومى، مهندس بترول، وطارق محمد مدنى رضوان، بكالوريوس تجارة، ومحمد أبو المعاطى محمد عمر، طبيب أسنان، وأحمد عبد المنعم محمد عبد الغنى، مدير تحرير مجلة المختار الإسلامى، ومسعد رياض الصادق عبد العال مسئول الحراك المسلح بمحافظة الإسماعيلية، وهانى سيد حسن مرعي، طالب بكلية تجارة بجامعة الأزهر.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق