مكتبة الإسكندرية تطلق حملة «هي» لتمكين المرأة

الإثنين، 20 مارس 2017 12:19 م
مكتبة الإسكندرية تطلق حملة «هي» لتمكين المرأة
مكتبة الأسكندرية - أرشيفية
كتب- محمد صابر

شهدت مكتبة الإسكندرية، أمس الأحد، انطلاق حملة «هي» لتمكين المرأة، بالتعاون وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان، والمجلس القومي للمرأة، والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، وجمعية أصدقاء مكتبة الإسكندرية، المبادرة الشبابية نادي «أفاد»، ذلك فى إطار الاحتفال باليوم العالمى للمرأه .
 
تستمر الحملة لمدة ثلاثة أيام، وتهدف إلى التوعية بدور المرأة الفاعل بالمجتمع والعمل على تمكينها في المجالات المختلفة، من خلال محاضرات وورش عمل لعدد من الشخصيات العامة والمتخصصين في عدة مجالات أهمها الصحة، القيادة، الإعلام والفنون.
 
أكدت مها راتب، مسئولة الاتصال والتنسيق، هيئة الأمم المتحدة للمرأة، أن 8 مارس هو اليوم العالمي للمرأة، و 19 مارس هو يوم المرأة المصرية، ويجب مشاركة المرأة فى الحياة السياسية والإجتماعية، لتمكين المرأة و الارتقاء بالمجتمع، ونحن كهيئة الأمم المتحدة للمرأة نعمل على  مشاركة وتمكين المرأة في المجتمع.
 
وقالت عسير المضاعين، مدير مكتب المفوضية السامية لشئون اللاجئين بالأمم المتحدة، يشرفني كامرأة عربية أن أقف فى هذا المكان العظيم، فاتخذت الأمم المتحدة هدفها  فى هذا العام وهو دعم المرأة في المجتمع، وتوفير فرص عمل للاجئات، كما أن دور منظمات المجتمعات الأهلية هو دعم المرأة في المجتمع.
 
أشادت «أميمة الشيخ»، رئيس لجنة تمكين المرأة بنادى روتارى مصر، باليوم العالمى للمرأة وعلى استضافة المكتبة لهذا الحدث الكبير، وأكدت أن عام 2017 هو عام المرأة، ووجهت الشكر لكل إمرأة مناضلة ومكافحة فالمجتمع وقد تم تدريب 550 سيدة على  العديد من المنتجات، وتم الإفراج عن 100 غارمة، 146 تجهيز عريس وعروسة، وعمل 300 بطاقة شخصية للسيدات.
 
وأضافت فاطمة الزهراء، مسؤولة الاتصالات والتنسيق، برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، نحتفل بعام المرأة المصرية كما أعلن  الرئيس عبد الفتاح السيسي، فنحن جميعا نعمل على تمكين المرأة في المجتمع لخلق مجتمع أفضل.
 
وأضافت هند حنفى أن المرأة مازالت تكافح وتناضل من أجل المجتمع وأن المجلس القومى للمرأة وجهه للنساء بالمجتمع، ويسعى للقضاء على التمييز ضد المرأة وذلك من خلال حملة “هى” لتمكين المرأة.
 
وتأتي الحملة في إطار اليوم الدولي للمرأة، الذي يعد فرصة متاحة للتأمل في التقدم المحرز والدعوة للتغيير وتسريع الجهود الشجاعة التي تبذلها عوام النساء وما يتولين من أدوار استثنائية في صنع التاريخ.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق