عمال مياه الشرب بأسيوط يهددون بالإضراب عن الطعام

الإثنين، 20 مارس 2017 03:15 م
عمال مياه الشرب بأسيوط يهددون بالإضراب عن الطعام
شركة مياه الشرب
كتب- هناء حسين

هدد محصلو المياه بشركة مياه الشرب والصرف الصحي في أسيوط، بالإضراب عن الطعام، أو الاعتصام وتنظيم وقفات احتجاجية أمام الشركة القابضة بالقاهرة، للمطالبة بتثبيتهم أو تحرير عقود شاملة لهم، وقالوا إنهم يعملون بشركة مياه الشرب في أسيوط منذ 1 يناير 2015 دون عقود، بالمخالفة للائحة التي تقضي بعملهم دورة تدريبية لمدة 6 أشهر، وبعدها يتم تحرير عقد شامل لمدة 3 سنوات ثم يتم تثبيتهم.
 
وأضاف المحصلون:« الدفعة الأولى عددها 140 محصل، ونتقاضى مكافأة 438 جنيه شهريا فقط، على الرغم أننا لدينا أسر ننفق عليها، والمكافآت التي نتقاضاها لا تكفي حتى شراء الخبز وحده، ويتم خصم 62 جنيه منها رغم أننا غير مؤمن علينا. 
 
وتابع المحصلون: « المسمى الوظيفي لنا هو (محصل قاريء بالعمولة)، وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط، حررت لنا عقد مؤقت في 1 / 3 / 2016 يقضي بأن يكون راتبنا (المكافأة) 500 جنيه بالإضافة إلى 10 جنيهات يوميا بدل الانتقال والحافز، ولم تعطينا الشركة نسخ من العقود التي نعمل على أساسها، كما أننا لا نتقاضى هذا المبلغ، ولن نستطيع الحديث لأننا لا نملك العقود التي وقعنا عليها».
 
وأكد المحصلون أن ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة، أخبرهم أن رواتبهم في عقودهم التي اطلع عليها هي 1500 جنيه، ووعدهم بتحقيق مطالبهم وحل الأزمة الخميس الماضي، ولكن دون جدوى.
 
وتابع المحصلون: « الشركة قامت بفصل نحو 20 منهم بحجة أنهم لم يحصلوا القيمة المطلوبة، حيث يجب أن يحصل الموظف على 80% من الفواتير، ويكون أجره الحافز، بالإضافة إلى 10 جنيهات مصروفات انتقال وفي حالة تحصيله أقل من 80%، يتقاضى فقط الـ 10 جنيهات ولا يتقاضى الحافز.
 
وقال المحصلون: احنا حقنا تثبيت مش عقد شامل، خاصة أنه ما يقرب من 200 محصل خرجوا "معاش"، فضلا عن نجاح 93 شخص في اختبارات المسابقة الماضية وسيبدأون العمل 1 ابريل 2017، كما تم تعيين دفعة ثانية عددها 140 محصل بالعمولة في 1 يوليو 2016 ويتقاضون فقط 10 جنيهات ولا يتقاضون حوافز.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة