«اليونيدو» ووزارة التجارة ومحافظة الأقصر يطلقون مشروع دعم ريادة الأعمال

الأربعاء، 22 مارس 2017 10:00 ص
«اليونيدو» ووزارة التجارة ومحافظة الأقصر يطلقون مشروع دعم ريادة الأعمال
الأقصر - أرشيفية
حسام الشقويرى

أطلقت منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) بالشراكة مع وزارة التجارة والصناعة، والتعاون الوثيق مع محافظة الأقصر، وبتمويل من حكومة اليابان برنامجى (إمكان - ابدأ شركتك) و(إمكان - كبر شركتك) التابعتان لمشروع (إمكان) لتشغيل الشباب ودعم ريادة الأعمال فى صعيد مصر.

وذكرت المنظمة - فى بيان اليوم الثلاثاء - أن المشروع يدعم 20 شركة ناشئة مبتكرة، بالإضافة إلى 7 شركات صغيرة ومتناهية الصغر تعمل فى مجالات التصنيع الزراعى والغذائى والطاقة المتجددة وإدارة المخلفات فى الأقصر، من خلال تقديم التدريبات والاستشارات والتشبيك مع الشركات وجهات الدعم وتسهيل الحصول على الاستثمارات.

كما سيدعم هذا المشروع مقدمى الخدمات القانونية والمالية والتسويقية أيضا لتوصيل خدماتهم الاستشارية للشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتناهية الصغر.

يهدف المشروع إلى تحفيز نمو القطاع الخاص فى القطاعات ذات الأولوية (التكتلات)، وبالتالى تحسين الإنتاجية والقدرة التنافسية للشركات الناشئة والصغيرة والمتناهية الصغر الجديدة والموجودة بالفعل، والهدف النهائى هو تعزيز بيئة دعم الأعمال للشركات الناشئة والصغيرة ومتناهية الصغر فى محافظة الأقصر.

واستنادا إلى تحليل الوضع الاقتصادى المحلي، سيقوم المشروع بالتركيز على قطاعات محددة ذات أولوية، مثل الوقود البديل للصناعات كثيفة الطاقة، والسماد البلدى العالى الجودة من الفضلات الزراعية والحيوانية، وسخانات المياه الشمسية منخفضة التكلفة، والفواكه والخضروات المجففة بالهواء الساخن، وغيرها من فرص الأعمال التى تساعد على التمكين الاقتصادى وتوليد فرص العمل ونمو القطاع الخاص مع إمكانية تحفيزه مستقبليا.

وأوضح البيان أنه تم فتح باب التقديم لبرنامجى (إمكان - ابدأ شركتك) و(إمكان - كبر شركتك)، مشيرا إلى أن الفريق التنفيذى بدعوة المهتمين بالتقديم إلى جلسات تعريفية ستقام فى محافظة الأقصر خلال أيام 27و 29 و30 من شهر مارس 2017.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق