السويدي: المثلث الذهبي مشروع التنمية الأكبر في الصعيد

الأربعاء، 22 مارس 2017 10:00 ص
السويدي: المثلث الذهبي مشروع التنمية الأكبر في الصعيد
المهندس محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات
محمد المسلمى

وصف المهندس محمد السويدي، رئيس اتحاد الصناعات ، "المثلث الذهبى" بمشروع التنمية الأكبر فى صعيد مصر، لافتا إلى أنه سيحقق طفرة اقتصادية واجتماعية بمحافظات الوجه القبلى المليئة بالثروات الطبيعية والبترولية.

 

وقال السويدي، إنه على مدار سنوات طويلة عانى الصعيد من إهمال الحكومات المتعاقبة، إلا أن القيادة السياسية الحالية وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسى تضع تنمية الوجه القبلي على قمة أولوياتها وفقا لرؤية اقتصادية واضحة لاستغلال الموارد الضخمة لذلك الإقليم الذي يتعدى مساحته نصف مساحة مصر.

 

ويشمل مشروع المثلث الذهبي تنمية المنطقة من (قنا- قفط - القصير- سفاجا) واقامة مناطق صناعية متنوعة وكانت الحكومة برئاسة المهندس شريف اسماعيل ، وافقت على إنشاء هيئة تنمية المثلث الذهبى ، لتنمية الصعيد وموارد الدولة يناير الماضى.

 

واضاف رئيس اتحاد الصناعات  إن المساحة المستهدف تنميتها بالمشروع حوالى٩ آلاف كيلو متر مربع وتستغرق حوالى 30 عام للانتهاء منها بالكامل لافتا الى مشروع المثلث الذهبى سيخفف من الكثافة السكانية فى محافظات الوجه البحرى والقاهرة الكبرى.

 


وأشار السويدي إلى أن التحدي الأكبر في تنمية الصعيد يتمثل أن اقتصاده موسمي مرتبط بالآثار والزراعة والسياحة، وهو ما يتأثر بالعوامل والظروف التي تمر بها الدولة؛ لذا لابد من العمل خارج الصندوق لتخطى تلك التحديات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة