بعد إسقاط التحفظ عن أموال «مبارك».. علاء وجمال لن يستردان أموالهما

الثلاثاء، 21 مارس 2017 11:40 م
بعد إسقاط التحفظ عن أموال «مبارك».. علاء وجمال لن يستردان أموالهما
مبارك ونجليه أثناء المحاكمة - أرشيفية
كتب - إسلام النحراوى

فجر اللواء حسين عماد، مساعد وزير الداخلية السابق، ومدير الإدارة العامة للأموال العامة سابقًا، مفاجأة من العيار الثقيل، بأن الرئيس الأسبق مبارك له الأحقية في استرداد جميع أمواله بالخارج، ذلك بعد حصوله على البراءة، موضحًا أنه في حالة الحصول على البراءة في قضايا الأموال عامة يرفع التحفظ على الأموال الموجودة بالخارج استنادا على عدم وجود جريمة من الأساس.

وأضاف مدير الإدارة العامة للأموال العامة سابقًا، أن جميع أموال مبارك الموجودة ببنوك سويسرا لا يوجد مبرر بالتحفظ عليها، لذلك يستوجب أن تسقط السلطات القضائية السويسرية تهمة غسل الأموال، واسترداد كل أموالة.

وأكد اللواء حسين عماد، مساعد وزير الداخلية السابق، ليس من حق نجلي مبارك «علاء- جمال» استرداد أموالهم بالخارج، لأنهما ما زالا متهمان ولم يصدر أحكام بتبرئتهما لذلك لن تمكنوا من استرداد أموالهم الموجودة ببنوك سويسرا والخارج.

كانت مصادر قضائية بلجنة استرداد الأموال المهربة، أكدت أن المدعي العام السويسرى مايكل لوبير، أمر بفتح التحقيق في قضية غسيل الأموال المتهم فيها الرئيس الأسبق حسنى مبارك وزوجته سوزان ثابت ونجليه جمال وعلاء مبارك و15 آخرين من رموز نظامه، وذلك بعد تسلمه نص الحكم الصادر من المحكمة الجنائية الفيدرالية بسويسرا بقبول طعن مصر على قرار «لوبير» بحفظ التحقيقات فى القضية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق