نائب «الأعلى الإسلامي» بالبحرين لـ«صوت الأمة»: القيم الإنسانية ركيزة النهضة والسلام

الأربعاء، 22 مارس 2017 02:30 م
نائب «الأعلى الإسلامي» بالبحرين لـ«صوت الأمة»: القيم الإنسانية ركيزة النهضة والسلام
الشيخ عبدالرحمن بن محمد بن راشد آل خليفة
كتبت- منال القاضي:

قال الشيخ عبدالرحمن بن محمد بن راشد آل خليفة، نائب رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بمملكة البحرين، تعليقا علي مؤتمر دور القادة وصانعي القرار في نشر ثقافة السلام ومواجهة الإرهاب والتحديات، إن البيان الختامي للمؤتمر يعني ضرورة التحول من رد الفعل إلى الفعل لأنه الأساس الذي ينبغي عدم إغفاله، مؤكدًا في الوقت نفسه أهمية إرساء برامج للتعايش الإنساني عبر إعلاء المشتركات الإنسانية والقواسم المشتركة بين الأديان ليحل السلام في ربوع الأمة.
 
ولفت «بن راشد آل خليفة» في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»، إلى أن بناء أسس المواطنة المتكافئة، وتعميق الانتماء الوطني، وإعلاء القيم الإنسانية، وقيم التعايش السلمي هي الركائز الأساسية للنهضة الشاملة والاستقرار والسلام، كما أنها القواعد الصلبة والمتينة لمواجهة التحديات المحدقة وأهمها الإرهاب والتطرف.
 
واعتبر «العالم الإسلامي»، أن الإرهاب والتطرف أبرز المشكلات التي تواجه الأمة في العصر الراهن على مختلف المستويات الفكرية، والأخلاقية، والسلوكية، عازيًا تلك الظواهر السلبية إلى الفهم الخاطئ للدين، والاستغلال السيئ له، وتراجع الحركة العلمية الرصينة في الأمة، وتنامي العمل السياسي الفوضوي الهدَّام والمرتبط بأجندات خارجية ومشبوهة. 
 
ودعا نائب رئيس المجلس الإسلامى بالبحرين إلى الاهتمام بمصادر العلم والثقافة وأهمها التعليم والإعلام لبناء جيل جديد لا يكون عرضة للاستغلال والتوظيف في مشاريع الخراب والدمار، مؤكدًا في الوقت نفسه ضرورة أن يتعاون علماء الأمة الإسلامية ومؤسساتها الرائدة كالأزهر الشريف لنشر القيم النبيلة في المجتمع، ومواجهة الأفكار الدخيلة والمشروعات المشبوهة.
 
وأبدى الشيخ بن راشدا رغبة بلاده في تعزيز علاقات التعاون مع المؤسسات الدينية في جمهورية مصر العربية وفي كل العالم لتحقيق هذه الأهداف السامية، مؤكدًا ثقته في قدرة الأزهر الشريف على أن يضطلع بدور ريادي في هذا الصدد.
 
معربا عن اعتزاز مملكة البحرين قيادةً وشعبًا بعلاقاتها الوثيقة والوطيدة مع الأزهر الشريف وعلمائه الفضلاء، وتقدير بلاده للدور المسؤول والرصين الذي يضطلع به الأزهر الشريف في الدفاع عن القضايا الإسلامية. 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق