إصابة 5 طالبات بمدرسة ثانوي بشبرا الخيمة بالتسمم.. ونقلهن إلى المستشفى

الأربعاء، 22 مارس 2017 05:55 م
إصابة 5 طالبات بمدرسة ثانوي بشبرا الخيمة بالتسمم.. ونقلهن إلى المستشفى
وزارة الصحة
كتب – محمد قاسم

أصيبت 5 طالبات بمدرسة السلام الثانوية الصناعية بشبرا الخيمة بإدارة غرب شبرا الخيمة بأعراض قيء وإسهال وارتفاع في درجة حرارة الجسم إثر تناولهن لعصير تمر هندي فاسد خارج المدرسة، وتم نقل المصابات لمستشفى النيل للتأمين الصحي بشبرا الخيمة وعمل الإسعافات الأولية لهن ونقلهن لمستشفى الدمرادش لمتابعة حالتهن.

وقال الدكتور جمال حجاج رئيس فرع التأمين الصحي بالقليوبية، إن مستشفى النيل بشبرا الخيمة استقبلت الطالبات وتبين معاناتهن من قئ وإسهال وتم حجزهن بالاستقبال وعمل الإسعافات الأولية وإعطائهن أدوية المغص والمحاليل وتبين أنهن تناولن عصير تمر هندي مغشوش من أمام المدرسة وبعد تحسن الحالة تم نقلهن لمستشفى الدمرداش بعين شمس للتأكد من عدم وجود مضاعفات أو آثار للتسمم.

من جانبه، انتقل الدكتور بكرعبد المنعم رئيس مدينة شبرا الخيمة ومحمد كعيب مدير إدارة غرب شبرا الخيمة للمستشفى، وتم الاطمئنان على حالات الطالبات المصابات وأكد كعيب أن الحالة العامة مطمئنة وأن الطالبات شربن عصير مغشوش.

وأضاف أن المدرسة لا تصرف بها الوجبة المدرسية، نظرا لأن الوجبة تصرف بمدارس التعليم الأساسي قائلا إن لجنة من الإدارة الصحية قامت بمسح شامل للمدرسة وتم التأكد من عدم وجود أي مسببات للأمراض.

من ناحيته أكد الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية خلو كافة مدارس القليوبية من أي حالات وبائية أو تسمم، مشيرا إلى أن الوجبة المدرسية آمنة تماما.

وأكد أنه فور الإبلاغ بالحالة، تم الدفع بقريق طب وقائي وتم تحليل الأغذية بالمدرسة والمياه وثبت سلبية العينات، قائلا إن هناك فرق بين حالات التسمم التي تنتج عن إصابة في الدم أم حالات القيء والإسهال التي نشهدها ويتم الإعلان عنها بأنها تسمم لا تعدو كونها علميا حالات تلبك معوي بسبب تناول أغذية غير نظيفة أو مشروبات ملوثة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق