الشهيد رامى حسانين.. بطل من ذهب

الأربعاء، 22 مارس 2017 05:53 م
الشهيد رامى حسانين.. بطل من ذهب
الشهيد رامى حسانين
كتب- مصطفى الجمل

في (29 أكتوبر 2016)- انتشر خبر على مواقع التواصل الاجتماعي كالعادة يفيد بإستشهاد بطلًا جديدًا من أبطال القوات المسلحة، إلا أن الصور التى صاحبت الخبر والمعلومات التي بدأت تنتشر في المواقع والصحف تؤكد أنه شهيدًا فوق العادة، وأن العقيد رامى حسنين قد حفر اسمه بحروف من نور بين قائمة الشهداء ممن ضحوا في سبيل الوطن.
 
كان رامى حسنين أحد أبرز الضباط الذين يقومون بعمليات مكافحة الإرهاب في شمال سيناء ضد العناصر الإرهابية والمتطرفة، وتم إستهدافه يوم 29 أكتوبر الماضي جنوب الشيخ زويد.
 
تسجل السيرة العسكرية للشهيد العقيد أركان حرب رامي حسنين، أنه ولد بمركز إيتاي البارود بمحافظة البحيرة، متزوج ولديه طفلتين هما نورسين 5 أعوام، ودارين 5 أشهر، وله ثلاثة أشقاء أختين وأخ، وتخرج من الكلية الحربية فى أول يوليو 1996، وإنضم لسلاح المشاة وتخصص صاعقة ضمن الدفعة (90) وحصل على ماجستير العلوم العسكرية من كلية القادة والأركان، وتدرج في المناصب العسكرية حتى شغل منصب قائد لكتيبة صاعقة بعد عودته من العمل في قوات حفظ السلام بالكونغو.
 
الشهيد رامى حسنين.. عمل خلال فترة خدمته في الصاعقة وتدرج في الوظائف وسافر في عدة بعثات خارجية شملت عدة دول منها إنجلترا وأوكرانيا وتونس حصل خلالها على كافة فرق الصاعقة الأساسية والمتقدمة وبدأ  العمل فى سيناء أواخر عام  2015.
 
محافظة البحيرة لم تتأخر في تكريم الشهيد وأسرته. وأكدت محافظ البحيرة على إنه سوف يتم إطلاق إسم الشهيد على مدرسة وشارع بمسقط رأسه بمركز إيتاي البارود تخليدًا لذكراه، وقامت بإطلاق اسمه على أكبر مدرجات كلية التربية بدمنهور.
 
يقول والده الحاج  محمد حسنين، إن الشهيد قبل سفره الأخير قضى يوم الأربعاء، مع إبنته نورسين، وذهب إلى مقر قيادة وحدات الصاعقة بأنشاص وسلم على كل زملائه وقياداته ويوم الخميس، جاء إلى إيتاي البارود، وأنهى جميع المتعلقات المالية، وجلس مع زوجته الدكتورة رشا فريد، وبناته نورسين ودارين، وكأنه يودعهما.
 
وأضاف الحاج محمد حسنين، أن الشهيد البطل كان يؤكد دومًا أنهم يحافظون على دماء الأبرياء في شمال سيناء ويعملون على تحري الدقة مع العناصر الإرهابية والمتطرفة، وكان دائماً يصلي ويحفظ القرآن ويعمل على توجيه النصيحة الحسنة إلى كل من خالفه الرأى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة