وزير الداخلية يستقبل نظيره اللبناني لبحث أوجه التعاون

الأربعاء، 22 مارس 2017 05:28 م
وزير الداخلية يستقبل نظيره اللبناني لبحث أوجه التعاون
اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية، مع نهاد المشنوق، وزير داخلية الجمهورية اللبنانية
كتبت- دينا الحسيني

استقبل اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية، نهاد المشنوق، وزير داخلية الجمهورية اللبنانية، الذي يزور القاهرة حاليا ضمن الوفد الوزاري المرافق لرئيس الوزراء اللبناني في اجتماعات اللجنة العليا المصرية اللبنانية المشتركة.

وتم خلال اللقاء، استعراض أوجه التعاون بين وزارتي الداخلية في البلدين وأساليب تدعيمها وبحث آخر المستجدات في القضايا الأمنية ذات الاهتمام المشترك.

وأعرب الوزير الضيف خلال اللقاء، عن تقديره لجهود أجهزة وزارة الداخلية المصرية ودورها في حفظ معطيات الاستقرار والأمن، مؤكدًا تطلعه لاستمرار تفعيل أطر التعاون في المجالات التدريبية وحرصه على إيفاد كوادر من الشرطة اللبنانية للقاهرة، للالتحاق بالدورات التي تعقدها المعاهد التدريبية الأمنية في جميع مجالات العمل الأمني.

ومن جانبه، أعرب اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية، عن ترحيبه بزيارة الوزير اللبناني للقاهرة، مؤكدا حرص وزارة الداخلية الدائم على مد جسور التواصل مع الأجهزة الأمنية العربية الشقيقة وترحيبه بتعزيز آليات تبادل الخبرات والمعلومات معها انطلاقًا من إيمان كامل بأهمية دعم رسالة الأمن والاستقرار في الدول العربية.

كما استعرض الوزير خلال اللقاء، مجمل التطورات الأمنية على الصعيد الإقليمي وتأثير الصراعات الدائرة في منطقة الشرق الأوسط على انتشار الإرهاب والأيديولوجيات المتطرفة، مؤكدا أن المعطيات الحالية تستلزم تضافر الجهود الدولية لمحاصرة جميع الظواهر السلبية الناجمة عن انتشار الإرهاب مع إيجاد حلول وتسويات سياسية لتهدئة التوترات في بؤر الصراع بالمنطقة العربية. 

 
17467932_173635003153745_782177488_n

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة