5 مظاهر تعكس اهتمام السعودية بالمرأة.. تعرف عليها

الخميس، 23 مارس 2017 11:59 ص
5 مظاهر تعكس اهتمام السعودية بالمرأة.. تعرف عليها
المرأة السعودية
شيريهان المنيري

شهدنا منذ بداية العام الجاري بعض المظاهر التي تعكس مدى اهتمام المملكة العربية السعودية بالمرأة، بشكل يتوافق مع رؤيتها «المملكة 2030»، واهتمامها برفع نسبة مُشاركة المرأة في العمل، والتعامل معها مثلها مثل الرجل، دون المساس بعادات وتقاليد  المجتمع السعودي. وتتمثل أهم تلك المظاهر في:

 

  • إقامة فعاليات كرنفال الفروسية النسائي الأول من نوعه بالمملكة، في الفترة من 2 -11 مارس الجاري، بمُشاركة مُتنافسات من مختلف الدول الخليجية والعربية والأجنبية، بمضمار جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن. ومن المُقرر إعادة تنظيم مثل هذا الحدث في سبتمبر المُقبِل.

 

  • إقامة سباق مشي للنساء، في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، بالتعاون مع الهيئة العامة للرياضة، وبرعاية مساعد رئيس الهيئة لشؤون المرأة، ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود، في الفترة من 5 – 9 مارس الجاري، في إطار مهرجان صحة المرأة.

 

  • فعاليات ثقافية ابتعدت عن النمطية حيث اهتمت بحضور مُميز للمرأة السعودية، والتي شاركت على خشبة المسرح، خلال معرض «الرياض الدولي للكتاب 2017»، بنهاية الأسبوع الأول من مارس الجاري.

 

  • تعيين وجوه نسائية في القطاع المالي السعودي في فبراير الماضي، حيث تعيين سارة السحيمي، كرئيس مجلس إدارة للسوق المالية السعودية «تداول»، ورانيا محمود نشار، كرئيس تنفيذي لمجموعة «سامبا» المالية، إضافة إلى تعيين لطيفة السبهان كمدير مالي للبنك العربي الوطني.

 

  • أنباء حول اقتراب المملكة من السماح للنساء بإستخراج رخص قيادة للسيارات بشكل رسمي، بحسب «إرم نيوز».

 

يُذكر أن ولي ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، أعلن رسميًا عن ملامح رؤية المملكة 2030، في 25 من إبريل الماضي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق