أطباء أسرة شبرا: «الفيروس الغامض فنكوش» صنعه الإعلام

الخميس، 23 مارس 2017 12:00 م
أطباء أسرة شبرا: «الفيروس الغامض فنكوش» صنعه الإعلام
أحمد عماد الدين
كتب- هيثم الشرقاوي

قال عدد من الإستشاريين الذين تابعوا حالات أسرة شبرا المعروفة إعلاميا بـ«أسرة الفيروس الغامض»، إن ما أثير في الإعلام ليس له أساس من الصحة، فلا يوجد فيروس غامض أو شيء من هذا القبيل، وما أثير «فنكوش» صنعه الإعلام، والوصف الحقيقى لحالات الأسرة هي نزلة معوية ولا شيء أخر.
 
«اللي ما يعرفش يقول عدس».. هكذا بدأ كلامه الدكتور سمير عنتر مدير مستشفى حميات إمبابة الأسبق، وأحد الأطباء الذين تابعوا حالات الأسرة، فور وصولهم إلى المستشفى حتى خروج آخر حالة.
 
وأضاف عنتر، في تصريحات خاصة لـ «صوت الأمة»:« ليس من الطبيعي أن كل أسرة يحدث لها مكروه أو «شوية نزلة معوية نقول عندهم فيروس» هذا غير صحيح، الأطفال توفيت بسبب ارتفاع درجات الحرارة بعد إصابتهم بالنزلة المعوية، ولا يوجد فيرس غامض».
 
وأكد مدير مستشفى حميات إمبابة الأسبق، أن المستشفى تتابع حالات الأسرة منذ بداية شهر فبراير الماضي، ولم نلاحظ عليهم أي شيء غريب، فما أصاب الأسرة هو نزلة معوية، وتم علاج أكثر من 6 حالات، أما الأطفال فدرجة الحرارة وحدها قد تؤدي إلى وفاتهم، وهذا ما حدث، فهي أخطر شيء على الأطفال لأنها تدمر جميع مراكز المخ.
 
وأشار عنتر إلى أن حالات الوفاة التي لحقت بأكثر من 100 شخص الصيف الماضي، كان بسبب الإرتفاع الشديد في درجات الحرارة، ولم يقل أحد أن حالاتهم مختلفة وأنه أمر غامض فدرجات الحرارة أخطر على الإنسان من أى شيء أخر.
 
من جانبه قال الدكتور شريف سامي مدير مستتشفى حميات إمبابة السابق:« تابعت أكثر من حالة من أسرة شبرا، ولم ألاحظ أي شيء غريب أو غامض، وأصيب كل أفراد الأسرة بنزلة معوية، وما أشيع أنه فيروس غامض «محض افتراء».
 
وأوضح سامي، أن كل الفحوصات التي أجريت للعائلة كانت دقيقة جدا، ولم تثبت شيء غريب، فكلها أعراض «النزلة المعوية»، كما أن المستشفى توفي بداخلها حالة واحدة فقط، وتوفي اثنين خارج المستشفى، كما تم علاج باقي الحالات وهي الآن بخير، ولم يحدث لهم أي مكروه بعد شفائهم.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق