نبيل نعيم يتبنى المراجعات الفكرية «الإخوان» في السجون

الخميس، 23 مارس 2017 06:17 م
نبيل نعيم يتبنى المراجعات الفكرية «الإخوان» في السجون
الاخوان_أرشيفية
كتبت- أمل غريب

يتبنى الشيخ نبيل نعيم، مؤسس تنظيم «الجهاد» في مصر، مبادرة جديدة لعمل مراجعات فكرية للشباب داخل السجون، وفتح صفحة جديدة معهم، على خلفية لقائه باللواء أحمد جمال الدين، مستشار الرئيس للشؤون الأمنية -بحسب تصريحاته الإعلامية- لتشكيل لجنة من أصحاب الفكر الوسطي، للرد على الأفكار المتطرفة.

في الوقت ذاته، تفرغ الداعية السلفي، سامح عبد الحميد، القيادي بحزب النور، إلى دعوة الإخوان لعمل ثورة تصحيح داخل الجماعة لإنهاء أزمتها، كما طالبهم بالعدول عن قرارهم بفصل العمل الدعوي عن العمل السياسي. وقال «جماعة الإخوان فيها انحرافات شرعية كثيرة، وإذا فصلت العمل الدعوى عن العمل السياسي فالمنتظر منها المزيد من السوء والتنازلات».

كما تفرغ الداعية السلفي، لانتقاد وزير الأوقاف ووصفه أنه يحارب السلفيين ومتخصص في عمل محاضر لهم. وقال «وزير الأوقاف تخصص في عمل محاضر للسلفيين، ويرفض أن يخطبوا الجمعة أو يُلقوا درسًا ليُذكروا الناس بالله».

كما تهكم على قرار الدكتور جابر نصار بمنع النقاب داخل مستشفيات جامعة القاهرة وكتب على حسابه الشخصي على «فيسبوك»: «بعد قرار جابر نصار المخالف للدستور بحظر النقاب على الطبيبات والممرضات بمستشفيات جامعة القاهرة، يُمكن لهن ارتداء الكمامة الطبية، والقانون لا يمنع ذلك، بل لها من الفوائد الصحية، فالكمامات الواقية لتجنب فرص نقل العدوى، ويجب رفع قضايا مستعجلة ضد قرار جابر نصار».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق