«قنديل» عن الوجبات المدرسية في سوهاج: «مفيش تسمم»

الخميس، 23 مارس 2017 06:03 م
«قنديل» عن الوجبات المدرسية في سوهاج: «مفيش تسمم»
تسمم - ارشيفية
كتب- هيثم الشرقاوي

قال الدكتور عمرو قنديل، رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، عن أزمة تسمم بسبب التغذية المدرسية، إن دور وزارة الصحة في التغذية المدرسية هو القيام بفحص المضانع التي تتقدم للمناقصة التي تعلن عنها وزارة التربية والتعليم، من خلال معهد التغذية الذي يقوم بمتابعة المطاحن والدقيق بالمصانع التي تنتج البسكويت، وكذلك الادارة العامة للاغذية والتي تقوم بمتابعة اشتراطات السلامة الصحية، بعدها نرسل تقرير كامل لوزارة الصحة عن موقف هذه المصانع.
 
وأكد، «قنديل» من يقع عليه الاختيار بالموافقة من هذه المصانع نقوم بعدها بمتابعة كل المنتجات التي تقدمها للطلاب قبل أن تخرج من باب المصنع متابعة جيدة، موضحًا أن هناك ٩ مليون طالب توزع عليهم الوجبات المدرسية، ونحن لا نريد إثارة الزعر لدي المواطنين والأهل. وقال: «نقوم في وزارة الصحة باتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية للحفاظ على أرواح الطلاب ولا يمكن أن نقبل بوجود تقصير».
 
وأشار إلى أن حالات التي قيل أنها تسمم بالوجبات المدرسية في سوهاج أثبتت التحاليل والفحوصات التي اجريت أنها سلبية، فلا يوجد تسمم وأنما الآم في البطن وغثيان، مؤكدًا أن العينات التي حصلت عليها الوزارة من الطلاب، ومن المخازن ومن المدارس والمصانع جميعها مطابقة للمواصفات، وباتالي لا يوجد تسمم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق