المنسحبون من اجتماع «الصحفيين»: ننتظر فتوى قانونية لتأكيد شرعية تشكيل اللجان

الجمعة، 24 مارس 2017 04:57 م
المنسحبون من اجتماع «الصحفيين»: ننتظر فتوى قانونية لتأكيد شرعية تشكيل اللجان
أعضاء مجلس نقابة الصحفيين المنسحبين
كتب- محمد أبو ليلة

أكد محمد سعد عبد الحفيظ، عضو مجلس نقابة الصحفيين، وأحد المنسحبين الخمسة من أول اجتماع لمجلس النقابة، أمس الخميس، أنهم ينتظرون فتوى قانونية في المادة 10 من اللائحة التنفيذية لنقابة الصحفيين، التي على أساسها حدث الخلاف في اجتماع أمس.
 
وقال «عبد الحفيظ»، لـ«صوت الأمة»، إن المادة 10 من لائحة النقابة تنص على «يجب أن يتم الدعوى للاجتماع قبل 48 ساعة»، وهو ما لم يحدث في اجتماع أمس، قائلا: «إذا كان هيتم الحكم بقانونية الاجتماع ليس من حقنا أن نعترض لأن هذه هي الديمقراطية، كيف لنقيب ومجلس عاوزين ينجحوا لا يستمعوا لما يقارب من نصف أعضاء المجلس لسه سنتواصل مع باقي أعضاء المجلس إحنا مش فاتحين خناقة مع حد».
 
وتابع: «مش عايزين نتكلم في اللجان ولا تشكيل هيئة المكتب، لكن كان واضح إن فيه تربيطات حدثت لتشكيل بعض اللجان وهيئة المكتب وتم إقصاء 45% من هيئة المكتب اللي هما بيمثلوا 45% من الجمعية العمومية وده طبعا مرفوض فكرة الإقصاء، لسه الموضوع أمس».
 
وأكد أنهم سيجتمعون، غدًا السبت، بعد حضور جلسة الحكم على النقيب السابق يحيى قلاش، وجمال عبد الرحيم، عضو مجلس النقابة الحالي، وخالد البلشي، عضو المجلس السابق، في قضية إيزاء مطلوبين.
 
كان مجلس نقابة الصحفيين، اجتمع، أمس الخميس، بعد انسحاب خمسة من أعضائه، وأسفر الاجتماع عن تولي خالد ميري، منصب وكيل أول النقابة، بالإضافة لرئاسة لجنة القيد، وإسناد منصب وكيل النقابة، ورئيس لجنتي التسويات والحريات، لإبراهيم أبو كيلة، وحاتم زكريا، لمنصب السكرتير العام للنقابة، ومحمد شبانة، أمين الصندوق، وحسين الزناتي، رئيس لجنة النشاط، وأيمن عبد المجيد، رئيس لجنة التدريب وتطوير المهنة.
 
وقال نقيب الصحفيين، عبد المحسن سلامة، لـ«صوت الأمة»، أن اللجان الباقية مفتوحة لأي زميل، مؤكدًا أنه يُريد التعاون مع الجميع وليس لديه مشكلة مع أحد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق