تعرف على آخر استعدادات الدول للقمة العربية

السبت، 25 مارس 2017 01:51 م
تعرف على آخر استعدادات الدول للقمة العربية
جامعة الدول العربية
ابتسام أبو الدهب

بدأت الدول الأعضاء بجامعة الدول العربية، استعدادتها لحضور «القمة العربية» منذ بداية الشهر الجاري، وذلك باجراءها مجموعة من المباحثات الأولية لبحث المحاور التي ستتناولها القمة في دورتها الـ 28 والتي ستعقدها الجامعة بمملكة الأردن 29 مارس الجاري.

واليوم، 25 مارس، يجتمع المندوبين الدائمين بالجامعة العربية برئاسة علي العايد سفير الأردن لدى مصر، في عمان، للتحضير وإعداد جدول الأعمال ومشاريع القرارات التي سيتم رفعها إلى اجتماع وزراء الخارجية العرب التمهيدي للقمة، والمقرر عقده يوم الإثنين المقبل، حسب ماذكرت وكالات الأنباء الإخبارية.

ويتضمن جدول أعمال الاجتماع حوالي 30 بند يناقش مجموعة من القضايا السياسية والاقتصادية 30 والاجتماعية في العالم العربي. وفي نهاية الاجتماع سيتم اعتماد جدول  وزراء الخارجية العرب.

وكان أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، قد سافر أمس الجمعة، متجها إلى عمان للمشاركة في القمة العربية بالأردن يوم الأربعاء المقبل.

وفي تصريحات سابقة لهما لوسائل الإعلام المختلفة، قال الملك الأردني عبدالله الثاني، وأبو الغيط، إن الهدف الأساسي للقمة المنعقدة سوف يكون التوصل إلى قرارات فعالة وفاصلة في تدعيم الوحدة العربية، وحل المشاكل التي تعاني منها المنطقة العربية، ونرصد أبرز الملفات المقرر مناقشتها في القمة العربية.

 وتعد ملفات «القضية الفلسطينية، الأزمة السورية، مكافحة التطرف والإرهاب، والتدخلات الإيرانية في شئون الدول» من أبرز الملفات المطروحة على طاولة مباحثات القمة العربية والتي سيتم مناقشتها للتوصل إلى حلول فعالة لها خلال القمة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق