محافظ الغربية يشهد الحفل الختامي لمسابقة «اعرف بلدك»

السبت، 25 مارس 2017 03:30 م
محافظ الغربية يشهد الحفل الختامي لمسابقة «اعرف بلدك»
اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية
كتبت- شيماء النقباسي

أقيم الحفل الختامى لمسابقة «اعرف بلدك» بحضور اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، الذى نظمته مديرية التربية والتعليم بالغربية، بالتنسيق مع مديرية الآثار بالغربية، وتشارك فيه عدد من مدارس المحافظة، حيث كرم المحافظ 10 من طلاب مدارس المحافظة، و7 من الأثريين لمشاركتهم فى المسابقة وذلك بمنحهم شهادات تقدير ودرع منطقة آثار الغربية.
 
 
وبدأ الحفل، بتلاوة آيات من القرأن الكريم ثم تقديم فيلم تسجيلى عن أثار محافظة الغربية كما تم استعراض صور للمدارس المشاركة فى المسابقة.
 
 
وتم استعراض فيلم تسجيلى عن إنجازات محافظ الغربية، مشيرا إلى الدور الرائد للمحافظ واهتمامه البالغ فى الحفاظ على الأثار.
 
 
وقدما وكيل وزارة التربية والتعليم، ووكيل وزارة الأثار بالغربية، الشكر للمحافظ على اهتمامه الدائم بالأثارالموجود بالمحافظة، وكذلك اهتمامه ورعايته لهذا الحفل وحرصه على تنمية الوعي لدى طلاب المدارس بالحفاظ على تراثهم وتاريخ بلدهم العريق، وخلال الحفل ألقى محافظ الغربية كلمة أكد فيها دعمه الدائم للنهوض بأبناء ومدرسى المدارس بالمحافظة، مشيرا إلى ضرورة العمل على تنظيم رحلات وزيارات يومية للمناطق الأثرية والسياحية لتعريف الطلاب بتاريخ بلدهم وغرس روح الانتماء فيهم كما وافق المحافظ على طلب وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، بعمل كتيبات تضم جميع أثار المحافظة وتاريخها مقرونة بالصور لكي تصل الى كل أسرة من خلال أبنائها الطلاب لتوعيتهم وتعريفهم بتاريخ بلدهم.
 
 
وأشاد بتاريخ المحافظة خاصة وتاريخ مصر عامة فنحن كمصريين لنا ان نتباهى ونتفاخر بتاريخنا وحضارتنا كما ينبغى علينا كأبناء المحافظة ان نتباهى بتاريخ محافظتنا العريق والتى تضم كافة الأثار من اسلامية وفرعونية وقبطية.
 
 
وفى نهاية الحفل، أهدى وكيل وزارتي التربية والتعليم والأثار بالغربية، محافظ الغربية، درع منطقة أثار الغربية، كما كرم المحافظ عدد من القيادات بمديرية التربية والتعليم والأثار بالغربية تقديرا لجهودهم  المبذولة فى التوعية بالحفاظ على الأثار. حضر الحفل عدد من القيادات التعليمية والأثرية بالمحافظة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق