ردا على البناطيل المقطعة.. نائب يطالب بزي موحد للجامعات

السبت، 25 مارس 2017 05:38 م
ردا على البناطيل المقطعة.. نائب يطالب بزي موحد للجامعات
البناطيل المقطعة
كتبت- أمل غريب

بعد اعتراض عدد من أعضاء مجلس النواب على أزمة ارتداء بعض الفتيات للملابس الممزقة بالجامعات، كشف أحد النواب عن نيته للتقدم بمشروع قانون لإلزام الفتيات داخل الجامعات بزي موحد.

 

قال النائب عبد الكريم زكريا، عضو اللجنة الدينية بمجلس النواب، في تصريح خاص لـ «صوت الأمة» إنه بصدد الإعداد لقانون يفرض على الجامعات والمؤسسات العلمية تحديد زي موحد للطلبة والطالبات، من مرحلة التعليم الأساسي والفني وحتى الجامعة.

 

وأكد النائب، أنه من الضروري سن تشريع قانوني لفرض زي موحد لطلبة المدارس والجامعات، على مستوى المحافظات، يكون ملزما للجميع.

 

وأوضح عضو اللجنة الدينية، أن الزي قانون الزي الموحد للطلبة، سيعمل على ضبط إيقاع الملابس التي يرتديها الطلبة داخل المدارس والجامعات، والحد من الملابس غير المحتشمة من بنطلونات «مقطعة» وما على شاكلتها، وكذلك المساواة بين الطالب الفقير الذي لا يملك من المال ما يستطيع به شراء ملابس، وبين الطالب الغني الذي يملك من المال ما يستطيع به شراء ملابس يستعرض بها على زملائه.

 

يذكر أن الشيخ إسلام النواوي، عضو المكتب الفني لوزير الأوقاف، وعضو لجنة الشباب لتجديد الخطاب الديني، دعا أساتذة الجامعات والمدرسين بالمدارس بمنع ارتداء «البناطيل المقطعة» داخل حرم الجماعة أو المدرسة، ومنع دخول أي طالب أو طالبة يرتدون تلك الملابس، التي لا تليق بالعلم والطالب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق