الأدلة الجنائية: «انفجار بهتيم» ناتج عن عبوة ناسفة بدائية

الأحد، 26 مارس 2017 12:23 م
الأدلة الجنائية: «انفجار بهتيم» ناتج عن عبوة ناسفة بدائية
جانب من المعاينة
كتبت دينا الحسيني

أظهرت المعاينة التي أجراها خبراء الأدلة الجنائية، والأمن العام، ومفتشي القطاع وضباط المفرقعات بمديرية أمن القليوبية لموقع انفجار وقع مساء أمس الأول على الطريق الدائري بـ«بهتيم» أن عبوة ناسفة «بدائية» استخدمها مجهولون في التفجير.

وطبقاً لنتائج المعاينة فإن فريق الخبراء عثر على أجزاء معدنية وعدد من رولمان البلي، وهي مكونات العبوة الناسفة، فيما تكثف الأجهزة الأمنية مجهوداتها لضبط منفذي العملية الإرهابية.

وتهشم زجاج سيارة دورية تابعة لمديرية أمن القليوبية أعلى دائري بهتيم إثر انفجار جسم غريب ولم يسفر عن أي إصابات أو خسائر بشرية من ضباط أو أفراد من قوات الأمن.

وتلقى اللواء أنور سعيد مدير، أمن القليوبية إخطارًا إنه أثناء تواجد النقيب محمد مصطفى أنور عبد القادر، ضابط مباحث مركز القناطر الخيرية، والنقيب طارق عبد المنعم عبد الهادى حمودة، الضابط بإدارة تأمين الطرق والمنافذ بالمديرية بخدمة تأمين القطاع الأول بالطريق الدائري بالسيارة رقم 7469 / ب 16 شرطة التابعة لإدارة تأمين الطرق والمنافذ قيادة رقيب شرطة مسعد عبد الراضي السيد، وبرفقته فرد نظام وفرد سري و2 مجند، والسيارة رقم 4258 / ب 11 شرطة التابعة لمركز شرطة القناطر الخيرية قيادة الخفير النظامي أشرف صابر إمام، من قوة مركز القناطر الخيرية، وبرفقته فرد نظام من قوة المركز، وفرد سري من قوة المركز، وفرد من قوة إدارة المرور ومجندين، وأثناء مرورهم بمطلع بهتيم – اتجاه الجيزة – دائرة قسم ثان شبرا الخيمة انفجرت عبوة ناسفة نتج عنه تهشم الزجاج الأمامي والخلفي للسيارة الثانية، دون حدوث إصابات بين القوات أو المواطنين.

انتقل على الفور مدير الأمن واللواء علاء سليم، مدير الإدارة العامة لمباحث القليوبية والعميد محمد الألفي مدير المباحث لمكان الحادث.

كما انتقل خبراء الأدلة الجنائية الأمن العام ومفتشين القطاع، وضباط المفرقعات بالمديرية وتم عمل كردون أمني بالمنطقة ومنع اقتراب السيارات والمارة، وبالفحص تبين انفجار عبوه ناسفة موضوعة بجوار الحاجز الخرساني «نيو جيرسي» على يمين الصاعد للطريق الدائري بمطلع بهتيم، نتج عنه تتطاير جزء من الحاجز الخرساني بارتفاع 80 سم×عرض 25 سم، كما عثر على أجزاء معدنية وعدد من رمان البلي من مكونات العبوة الناسفة، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 3031 إداري قسم ثان شبرا الخيمة لسنة 2017.

 
2
 
4
 
1
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة