ننشر تفاصيل خناقة «القرضاوى» وتلميذه فى تركيا.. سكرتير «القرضاوى» يفضحه: «فتواه» بوجوب النظام الرئاسى فى حكم تركيا مسيسة

الأحد، 26 مارس 2017 06:40 م
ننشر تفاصيل خناقة «القرضاوى» وتلميذه فى تركيا.. سكرتير «القرضاوى» يفضحه: «فتواه» بوجوب النظام الرئاسى فى حكم تركيا مسيسة
يوسف القرضاوى
كتب : أحمد السيد

اشتعلت خناقة جديدة، داخل صفوف الإخوان، ولكن هذه المرة بين اثنين، لم يكن يتوقع أكثر المتشائمين من الجماعة، أن تحدث هذه الخناقة بينهما، وهما يوسف القرضاوى، القطب الإخوانى البارز، وتلميذه وسكرتيره الشخصى لسنوات طوال، عصام تليمة، وذلك بسبب فتوى «القرضاوى»، التى أفتى فيها بوجوب أن يكون نظام الحكم فى تركيا، وفى كل دول العالم الإسلامى رئاسياً، وليس برلمانياً ،كما يريده الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، الذى يرغب فى ترسيخ حكمه بهذا الأمر، من خلال إضافته كبند فى الدستور التركى الجديد، المزمع الاستفتاء عليه فى تركيا أبريل المقبل.
 
وبسبب هذه الفتوى، فتح عصام تليمة، النار على شيخه السابق، نافيا أن يكون الإسلام ،قد حدد نظام الحكم وشكله، بل تركه للحكام كل وفق الظروف التى يعيشها، واصفا فتوى القرضاوى بالمسيسة، التى تخلط بين الدين والسياسة، خلطا مسيئا لصحيح الدين.
 
وبسبب كلام تليمة، شن تلاميذ «القرضاوى» هجوما شرساً عليه، واصفين إياه بالتلميذ الفاشل، معلنين دعمهم لفتوى القرضاوى، التى تؤكد على أن نظام الحكم الإسلامى الرشيد رئاسيا، كما يرغبه أردوغان، زاعمين أن هذا النظام الحاكم، هو النظام الذى أوصى به الرسول، صلى الله عليه وسلم، على حد تعبيرهم.
 
جدير بالذكر أن الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، يستعد لعمل استفتاء فى أبريل المقبل، لتحويل نظام الحكم فى تركيا من نظام برلمانى إلى نظام رئاسى، كى يظل فى حكم تركيا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق