قابيل لـON live: الصناعة وفرت 7 مليارات دولار من الواردات.. وستتم زراعة 220 ألف فدان أقطان

الإثنين، 27 مارس 2017 01:23 ص
قابيل لـON live: الصناعة وفرت 7 مليارات دولار من الواردات.. وستتم زراعة 220 ألف فدان أقطان
طارق قابيل - وزير التجارة والصناعة

قال طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، إن قانون الاستثمار لم يركز فقط على المستثمر الأجنبى فقط، بل يخدم زيادة نسبة الاستثمار في مصر، وتتم مناقشته في البرلمان وهذا شيء صحي حتى لا تكون هناك أخطاء به.
 
وأضاف قابيل، خلال حوار خاص مع فضائية ON LIVE على هامش القمة العربية، أن قانون الاستثمار به حوافز معينة لصناعات معينة لأماكن معينة، وهذا من الأشياء المهمة التي ستشجع على ترشيد الواردات فى الفترة المقبلة ونموها وتنمية الصعيد الذي له حوافز أعلى مستقبلا، مشيرا إلى أن استراتيجية الصناعة المصرية تم وضعها منذ فترة وتم عمله تقديم لها لكل رجال الأعمال والمصدرين وخلافه.
 
وأوضح وزير التجارة والصناعة، أنه تم توفير 7 مليارات دولار من الواردات بعد تغطية الصناعة المصرية لها، مشيرا إلى أن صناعة الغزل والنسيج المعتمدة في الأساس على القطن المصرى المعروف قيمته بدول العالم، لم يتم التركيز عليها بشكل كبير فى الفترة السابقة، حيث بلغت مساحة الأراضي المزروعة بالأقطان 130 ألف فدان وهذا الرقم ضعيف للغاية.
 
وأشار إلى أنه سيركز على زراعة الأقطان المصرية في الفترة المقبلة، وستتم زراعة 220 ألف فدان قطن طويلة التيلة، كما أن هناك رغبة من بعض الدول فى أنها تحرك صناعة الغزل والنسيج خارج أوطانها ومنها الصين، وستحاول الوزارة جذب تلك الدول لمصر.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة