اعترضوا على رفع الأجرة.. سائق يحبط محاولة زملائه لخطف 3 أشخاص

الإثنين، 27 مارس 2017 04:16 م
اعترضوا على رفع الأجرة.. سائق يحبط محاولة زملائه لخطف 3 أشخاص
موقف سيارات - أرشيفية
كتب- إسماعيل رفعت

مزيج من البلطجة وأعمال العنف تختلط بقليل من المهن، منها قيادة سيارات الأجرة، التي تستوعب بعض المسجلين، وممارسي البلطجة وفرض السيطرة، والعنف، خاصة في مناطق يغيب عنها الأمن لتظهر سيارات غير مرخصة، وغير مهيئة للعمل، يقودها من يحملون ملامح تدل على ممارسة البلطجة.
 
شهد موقف سيارات منشية ناصر، الاثنين الماضي، واقعة قطع طريق وملاحقة مواطنين على مرأى ومسمع الجميع، انتهت بمشادة لعدد من السائقين مع مقاول مباني ومبيضي محارة يعملان معه، تمكنوا من الإفلات من مواجهات فرض السيطرة بعد تدخل سائق آخر تم تكليفه من ضابط وحدة المرور بحماية المقاول ليتم اختطافهم في محطة مساكن عثمان بأكتوبر بعد تتبعهم.
 
شحاتة محمد بطل واقعة الاعتراض على رفع الأجرة من 6 إلى 7 جنيهات، مع وعد السائقين برفعها بعد يومين إلى 10 جنيهات، من منشية ناصر إلى مساكن عثمان بأكتوبر.
 
شحاته يعمل مقاول مباني، ويسكن بمنشية ناصر، يرتحل يوميًا ومعه مبيضي محارة وقعت بينهم وبين عدد من السائقين الذين رفضوا نقل المواطنين إلى أكتوبر دون دفع الأجرة الزائدة، وقاموا بالإضراب عن العمل، وقطع الطريق، ومواجهات وتشابك بالأيدي فاستعان «شحاتة» بضابط المرور الملازم محمد خليفة، الذي طالب السائقين بحل الأزمة التي افتعلوها دون داعي، حيث لم ترتفع أسعار البنزين، أو أي محروقات، ولم يقم الحي برفع الأجرة، فرفضوا، فقام بسحب الرخص وتحرير مخالفات امتناع ركاب.
 
السائقون، اشتاطوا غضبًا فتوعدوا المقاول شحاتة محمد، ومبيضي المحارة عصام سعيد، وسيد هاشم، فتوجه الثلاثة إلى قسم شرطة منشية ناصر للاحتماء بقسم الشرطة للحيلولة دون وقوع مواجهات، خاصة أن أصول معظم سكان منشية ناصر من أبناء الصعيد وربما يحمل البعض سلاحًا يستخدم في أعمال عنف بعد مواجهات وتشابك بالأيدي وقطع الطريق.
 
ضباط قسم شرطة منشية ناصر، رفضوا تحرير محضرا – حسب رواية المقاول شحاتة محمد- وذلك لكونها مخالفة مرورية يتحرر بها محاضر في مرور ثان مدينة نصر، فتوجه المقاول وبصحبته مبيضي المحارة وحرروا محضر بالواقعة يحمل رقم (894) إداري قسم ثان مدينة نصر، بتاريخ 20 مارس الحالي.
 
سائقوا منشية ناصر، اشتاطوا غضبًا، فقاموا بملاحقة المقاول شحاتة محمد، ومبيضي المحارة التابعين له، وقاموا باستيقافهم في موقف مساكن عثمان بـ6 أكتوبر، في محاولة لاختطافهم، وحاولوا اقتيادهم تحت تهديد السلاح الأبيض إلى إحدى الشقق التابعة لهم، وكان عددهم 13 شخصا، تعرف المقاول على عدد منهم وأرقام سيارتهم.
 
أحد السائقين، تمكن من إحباط محاولة الخطف وحدثت مواجهات بالموقف تغلب فيها السائق المدافع عن المقاول ومبيضي المحارة، بعد استعانته بركاب سيارته، ومنع زملاءه من اقتياد المقاول ومبيضي المحارة إلى شقة كانت معدة لخطف المجني عليهم إليها، وأكد للمقاول استعداده لأن يدلي بشهادته أمام أي جهة رسمية بالواقعة، حيث تكلف بحمايتهم بطلب من ضابط المرور المباشرة للواقعة.
 
وأكد المقاول شحاتة محمد، أنه حرر محضر شرطة، محضر بالواقعة يحمل رقم (894) إداري قسم ثان مدينة نصر، بتاريخ 20 مارس الحالي، ضد هيثم رمضان محمد، وأحمد الفلسطيني، وأحمد محمد زيدان، مرفق بأرقام اللوحات المعدنية لسيارات مملوكة لهم واستخدمت في الواقعة، أرقامها: (9469. د.أ)، و(8647. د.ص. ف).
 
وقال المقاول، إن كثيرا من الهاربين من الأحكام الجنائية، ومسجلي خطر يهربون إلى مهنة تغيب عنها الضوابط حينما يغيب الأمن، بسيارات غير مرخصة، أو مرخصة كرحلات في نقل الركاب لخطوط ثابتة، حيث يصعب ضبطها، وخاصة مع قيام البعض بالسطو على الركاب في الأماكن التي يتلاشى فيها الأمن.
وأوضح شحاتة، أنه تعرض لمحاولة خطف ومعه اثنين لمجرد أنه رفض رفع الأجرة، وتعرض لأعمال بلطجة، حيث كان دور الشرطة فقط تحرير محضر، مطالبًا بتدخل الأجهزة المعنية لوقف أعمال البلطجة للحفاظ على حياة وحقوق المواطنين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق