مصر والهند تبحثان زيادة التجارة والاستثمار الخميس المقبل

الثلاثاء، 28 مارس 2017 10:00 ص
مصر والهند تبحثان زيادة التجارة والاستثمار الخميس المقبل
رجل الأعمال محمد فريد خميس
محمد المسلمى

تعقد يوم الخميس المقبل ندوة اقتصادية موسعة لرجال الأعمال بمشاركة الحكومة الهندية والاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين ، والجامعة البريطانية فى مصر ، وذلك بمقر الجامعة بمدينة الشروق، حيث تدور حلقات نقاشية عن المجالات المحتملة لتعزيزالتجارة والاستثمار بين مصر والهند ، وكذلك عرض لأهم البرامج الرائدة التى بدأتها الهند وخاصة فى مجال التكنولوجيا الرقمية والإبداع والابتكار.
 
ويفتتح أعمال الندوة محمـد فريد خميس رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية وسانجاى باتاتشاريا سفير الهند لدى مصر وقيادات المؤسسة القومية لتطوير الهند.
 
وفى السياق ذاته ، صرح سفير الهند بأنه وبالرغم من التباطؤ الذى شهده الاقتصاد العالمي، ارتفعت قيمة التجارة الثنائية بين الهند ومصر بنسبة ٤٣% خلال السنوات الخمسة الماضية من 3.3 مليار دولار أمريكى عام 2010/2011 إلى 4.76 مليار دولار أمريكى عام 2014/2015 ، حيث بلغت قيمة صادرات الهند إلى مصر 3.02 مليار دولار أمريكي، بينما بلغت قيمة واردات الهند من مصر 1.74 مليار دولار أمريكي، وبهذا تعد الهند ثالث أكبر مستورد من مصر بعد إيطاليا والمملكة العربية السعودية وعاشر أكبر مصدر لها.
 
ويأتى تنظيم الندوة فى اطار تنفيذ ومتابعة دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال زيارته للهند شهر سبتمبر الماضى ولقاءاته الفاعلة هناك ، ودعوته لرجال الأعمال فى الهند إلى التعرف على فرص الاستثمار فى مصر ، وتقوية العلاقات المتبادلة فى مجالات السياسة والأمن والاقتصاد ، بهدف تعزيز التجارة الثنائية والاستثمارات بين البلدين .
 
وكان الرئيس السيسى قد دعا إلى الاستفادة من المنهج والأساليب التى استخدمتها الهند ، ومكنتها من الخروج من أزمتها الاقتصادية ، وتحقيق معدلات عالية من النمو .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق