وسام «شجرة الإنسانية» لرئيسة الأكاديمية المصرية للفنون بروما

الثلاثاء، 28 مارس 2017 01:34 م
وسام «شجرة الإنسانية» لرئيسة الأكاديمية المصرية للفنون بروما

احتفلت الأكاديمية المصرية للفنون بروما بالحصول على وسام «شجرة الإنسانية» من إيطاليا تقديرًا لدورها البارز كمركز إشعاع حضاري ومنارة متوهجة للثقافة المصرية في أوروبا.

وقد وقع اختيار الجمعية الدولية للنقد الأدبي في إيطاليا، والتي دأبت على تكريم شخصيات من جنسيات مختلفة، لها إسهامات ملموسة في مجال الثقافة والفنون، على شخصيتين لهذا العام، أحدهما من مصر وهي الدكتورة جيهان زكي، والآخر من إيطاليا وهو السفير دانيال مانشيني.

وفي إطار الاحتفال بيوم الشعر العالمي بمقر الأكاديمية المصرية للفنون بروما، قامت الرئيسة نيرا دي جوفاني، بتكريم دانيال مانشيني؛ سفير إيطاليا لدى الفاتيكان والذي عمل لسنوات في بغداد ودول عربية أخرى، والدكتورة جيهان زكي رئيسة الأكاديمية المصرية للفنون بروما، لإسهاماتها القوية والفعالة في مجال الدبلوماسية الثقافية، ومنحتهما هذا الوسام الرفيع تقديرا لجهودهما في توظيف لغة الفن والثقافة من أجل التقريب بين الشعوب وخلق لغة حوار حضاري متميز يتخطى حدود اللون والعرق والدين.

وأعربت الدكتورة جيهان زكي عن فخرها بالحصول على هذا التكريم من إيطاليا والذي يأتي تأكيدا لسمو لغة الفن والثقافة فوق كل اعتبارات أخرى، وأن أداة الدبلوماسية الثقافية غدت مطلبا حيويا على الساحة الدولية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة