منظمة اليونيدو تنظم جلسة تعريفية عن مشروع «إمكان» لأبناء قنا والأقصر

الثلاثاء، 28 مارس 2017 01:53 م
منظمة اليونيدو تنظم جلسة تعريفية عن مشروع «إمكان» لأبناء قنا والأقصر
شعار منظمة اليونيدو - أرشيفية
كتب- يوسف القناوى

عقدت منظمة اليونيدو، جلسة تعريفية لمشروع «إمكان» بنادي التجديف بالأقصر بمشاركة محمد بدر محافظ الأقصر، وبحضور عدد كبير من شباب وأهالي الأقصر وقنا الذين جاءوا للتعرف على تفاصيل المشروع، وكيفية التقديم وفرص الدعم المقدمة.
 
شارك في الجلسة أيضا شركاء للمشروع من الصندوق الاجتماعي للتنمية، ومؤسسة مصر الخير و وزارة الزراعة حيث قاموا بعرض الأنشطة والخدمات المقدمة لدعم ريادة الأعمال في محافظة الأقصر.
 
ومن جانبه، ألقى الدكتور محمد بدر، محافظ الأقصر الكلمة الافتتاحية للجلسة، مؤكدًا على أهمية ريادة الأعمال في خلق فرص عمل للشباب ودور المشاريع الناشئة والصغيرة والمتناهية الصغر في نمو الاقتصاد المحلي.
 
يشار إلى أن مشروع «إمكان»، يهدف إلى دعم 20  شركة ناشئة مبتكرة، بالإضافة إلى 7 شركات صغيرة ومتناهية الصغر تعمل في مجالات التصنيع الزراعي والغذائي والطاقة المتجددة وإدارة المخلفات في الأقصر من خلال تقديم التدريبات والاستشارات وجهات الدعم وتسهيل الحصول علي الاستثمارات، كما سيدعم المشروع مقدمي الخدمات القانونية والمالية والتسويقية أيضاً لتوصيل خدماتهم الاستشارية للشركات الناشئة والشركات الصغيرة و المتناهية الصغر.
 
جدير بالذكر، أن مشروع «إمكان»، هو مشروع تابع لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية «اليونيدو»، ويقوم تنفيذه بالشراكة مع وزارة التجارة والصناعة وبالتعاون الوثيق مع محافظة الأقصر وبتمويل من حكومة اليابان، ويهدف المشروع إلى تعزيز بيئة دعم الأعمال للشركات الناشئة والصغيرة ومتناهية الصغر في محافظة الأقصر، وتم بالفعل فتح باب التقديم للمشروع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة