بعد فضيحة اللحوم البرازيلية.. 3 دول عربية تمنع استيرادها

الثلاثاء، 28 مارس 2017 06:25 م
بعد فضيحة اللحوم البرازيلية.. 3 دول عربية تمنع استيرادها
اللحوم البرازيلية - أرشيفية
كتب- أحمد جودة

تتزايد عدد الدول العربية التي تمتنع عن استيراد اللحوم البرازيلية بعد فضيحة اللحوم الفاسدة التي كشفت عنها السلطات البرازيلية، في منتصف الشهر الجاري، وذلك بمداهمات في عشرات المواقع لانتاج اللحوم، واتهام نحو أربعين شركة بارتكاب أعمال غير قانونية، مثل رشوة المفتشين الصحيين للموافقة على بيع وتصدير لحوم فاسدة.

وتهدد أزمة اللحوم، اقتصاد البرازيل، التي تصدر لحومها إلي أكثر من 150 دولة بما يحقق عائد مادي يصل إلي 10 مليارات دولار سنويا، ونرصد الدول العربية التي قررت منع استيراد اللحوم البرازيلية.

الإمارات

قررت الإمارات الامتناع عن استيراد اللحوم البرازيلية، بحسب ما أعلنته وزارة البيئة، واتخاذ جملة من الإجراءات الاحترازية على استيراد المنتجات الغذائية القادمة من البرازيل، وقررت الوزارة وفقاً لصفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، حظر استيراد المواد الغذائية من 6 منشآت من البرازيل، وسحب جميع منتجات هذه الشركات من الأسواق، مشيرة إلى ضرورة تأكد المواطنين  من عدم تناول المنتجات البرازيلية في الوقت الحالي.

السعودية

أوقفت السعودية واردات اللحوم والدواجن من 4 شركات برازيلية بسبب مخاوف تتعلق بسلامة الأغذية، وجاء القرار الذي نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية «واس» عن هيئة الغذاء والدواء السعودية، أن وقف الواردات حرصا على سلامة المواطنين والمقيمين لضمان عدم دخول إرساليات اللحوم ومنتجاتها المخالفة للوائح الفنية والمواصفات القياسية الخليجية المعتمدة.

الجزائر

كما أوقفت السلطات الجزائرية حاوية تضم 24 طنا من اللحوم الحمراء البرازيلية، في الأيام الماضية، وأكد وزير التنمية الريفية والصيد البحري، عبد السلام شلغوم، أن المصدرين البرازيليين المتورطين في فضيحة بيع اللحوم الفاسدة غير معنيين بالتعامل التجاري مع الجزائر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة